العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

«ألبا» تعين بنك «بي إن بي باريبا» مستشاراً مالياً لمشروع الخط السادس

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عن تعيين بنك «بي إن بي باريبا» مستشاراً مالياً وتصنيفياً للشركة في تحديد وتقييم خيارات التمويل المتعلقة بمشروع التوسعة لمصهر الشركة من أجل إضافة خط الصهر السادس.

وقالت الشركة في بيان أمس إن تنفيذ المشروع والجوانب التمويلية المرتبطة به تعتمد على استكمال دراسة الجدوى، والحصول على موافقة حكومة البحرين ومجلس إدارة الشركة، واستيفاء غيرها من الشروط اللازمة للمشاريع المماثلة. ومن المتوقع أن يبدأ العمل على دراسة الجدوى مع نهاية العام الحالي.

واشارت إلى أن اختيار بنك «بي إن بي باريبا» كمستشار مالي وتصنيفي نظراً لانتشار فروعه في البحرين وخبرته الطويلة في قطاع الألمنيوم.

وكان آخر مشاريع التوسعة الكبرى بالشركة هو مشروع إضافة خط الصهر الخامس العام 2005، حيث تطلب المشروع تمويلاً بقيمة 1.7 مليار دولار أميركي. ويقدر حالياً التمويل المطلوب لاستكمال خط الصهر الجديد بقيمة 2.5 مليار دولار أميركي.

وتم توقيع العقد في باريس من قبل رئيس مجلس إدارة ألبا، محمود هاشم الكوهجي، بالنيابة عن شركة «ألبا»، بينما قام ممثلون عن مجلس الإدارة وإقليم الشرق الأوسط وإفريقيا في بنك «بي إن بي باريبا» بالتوقيع بالنيابة عن البنك.

العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً