العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

«بابكو» تجري أحد تطبيقات السلامة لتحسين جاهزية العمليات

بادرت شركة «بابكو» مؤخراً بتطبيق إجراء التوقف عن العمل على مستوى الشركة لفترة وجيزة من الوقت لشرح إجراءات السلامة.

وأوضح مصدر مسئول في بابكو أن الإجراء ركز على زيادة عدد الحوادث المرورية غير الجسيمة والتي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة إذا لم يتم اتخاذ الإجراء الوقائي حيالها.

وأضاف المصدر أن الإجراء يشرح الخطوات اللازمة للحد من الحوادث والحيلولة دون وقوعها لموظفي الشركة وأفراد عائلاتهم. وأشار إلى أن هذا الإجراء استهدف منح جميع العاملين بعض الوقت للتحدث معاً عن موضوعات السلامة قبل وقوع حادث خطير مثل إصابة مضيعة للوقت أو حادثة بيئية أو صحية أوحدوث انسكاب نفطي أو حريق.

وأكد أن هذا الإجراء يتوقف فيه العمل في الشركة بكاملها كما تتوقف جميع الأنشطة المرتبطة بالعمل.

وقال المصدر: «إن الغرض من الإجراء هو التفكير في أسباب وقوع الحوادث، وتعزيز إجراءات السلامة والحيلولة دون وقوع حوادث مستقبلية».

وأضاف أن «هذا الإجراء يهدف أيضاً إلى تحسين جاهزية الشركة قبل وقوع الحوادث الكبرى وإجراء التقييم الدوري لمعايير وإجراءات السلامة ومعالجة مواطن القصور في أداء السلامة وتعزيز الوعي بأهمية تطبيق الممارسات السليمة في مجال البيئة والصحة والسلامة».

وأوضح أن هذا الإجراء ينطبق على جميع موظفي بابكو والمقاولين في مواقع العمل المختلفة، حيث يتعين على مديري الدوائر الاجتماع مع جميع الموظفين لشرح الحادث المحتمل وقوعه وعواقبه ومسبباته والخطوات اللازم اتخاذها حياله. وقال: «إن بابكو تحرص على تطبيق هذا الإجراء قبل وقوع أي حادث استناداً إلى مؤشرات السلامة المتوافرة لدينا».

العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً