العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

فيرغسون يعترف برغبته في ضم دروغبا

قال مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون انه كان ليدرس احتمال ضم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، فيما لو قرر الأخير الاستمرار في الدوري الانكليزي بعد مغادرته تشيلسي الشهر الماضي.
وبعد 8 أعوام في ستامفورد بريدج، وقع المهاجم الدولي عقدا مع فريق شنغهاي شينهوا، مقابل راتب أسبوعي يبلغ 200 ألف جنيه إسترليني (314 ألف دولار)، مما يجعله أعلى اللاعبين دخلا في الصين، ومن الأعلى عالميا.
وخلال حديث في شنغهاي على هامش جولة مانشستر التحضيرية، وقبل لقاء مع الفريق الجديد لدروغبا الأربعاء، أكد فيرغسون انه كان سيحاول ضم المهاجم العاجي في حال لم يقرر الانتقال إلى ما خلف البحار.
ولدى سؤاله عما إذا يوما مهتما بضم دروغبا إلى "الشياطين الحمر"، قال فيرغسون: "أعتقد أن هذا القرار كان قراره لأنه قال انه سيغادر تشيلسي ولن يلعب في الدوري الانكليزي، مما استبعد كل الفرق. كان الأمر ممكنا".
واختار دروغبا أن ينضم إلى زميله السابق في تشيلسي نيكولا انيلكا في شنغهاي، قائلا انه يريد "تحديا جديدا" خارج الدوري الانكليزي الممتاز.
وترك دروغبا انطباعا سريعا في الصين، بعدما مرر الكرة التي ساهمت في تسجيل هدف التعادل مع غوانجو 1-1 الأحد.
وفي سياق متصل اعتبر مدافع مانشستر ريو فرديناند أن المباراة ستكون امتحانا لشنغهاي ليظهر تقدم مستواه مع لاعبيه الجديدين.
وقال: "أتطلع قدما إلى المباراة. من الواضح أن ثمة الكثير من الحماسة والتغطية الصحافية في ما خص قدوم ديدييه وانيلكا إلى شنغهاي، لذا ستكون مباراة رائعة بالنسبة إلى الفريقين".
وكان دروغبا قد وقع في حزيران/يونيو الماضي عقدا لعامين ونصف عام مع الفريق الصيني، بعدما ساهم في إحراز تشيلسي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشيلسي الذي انتقل إليه عام 2004 من مرسيليا، سجل خلالها 157 هدفا بينها 34 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني. كما توج مرتين هدافا للدوري الانكليزي عامي 2007 و2010.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً