العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

وزيرة الثقافة تستقبل السفير الروسي لبحث العلاقات الثقافية ما بين البلدين

المنامة – وزارة الثقافة  

تحديث: 12 مايو 2017

في توثيق للعلاقات الثقافية البحرينية الروسية، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الخميس الماضي سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فيكتور سميرنوف، حيث تم استعراض العلاقات الودية والتعاونات الثقافية والفكرية ما بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية في إطار التعاون ما بين البلدين، وتحدثا عن المنجزات الثقافية الأخيرة التي استدرجت مشاريع أخرى أكبر وأوسع، في اتجاه التبادل الحضاري.
وقد طرح هذا اللقاء العديد من المواضيع الفكرية والمشاريع المقبلة التي يمكن مشاركتها وتدعيمها من الطرفين.
وقد أعرب سميرنوف عن سعادته البالغة بإدراج مشروع "طريق اللؤلؤ" على قائمة التراث الإنساني العالمي في اجتماعات لجنة التراث العالمي في دورته السادسة والثلاثين بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية في أواخر شهر يونيو الماضي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تجسّد حدثًا استثنائيًا يجعل من تراث البحرين الحضاري والقيمي على خارطة العالمية.
وتطرق اللقاء إلى مشاركة مملكة البحرين في متحف الأرميتاج مطلع يوليو/ تموز الجاري، حيث افتتحت قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة معرض "تايلوس" الذي يؤرخ المعتقدات الدينية والحياتية لأهل تايلوس، ويوثق فكرة الوجود والبعث في ما يقارب 400 قطعة أثرية متنوعة تعود للحقبة الزمنية ما بين القرن الثاني قبل الميلاد وحتى القرن الثالث بعد الميلاد، تحت عنوان: "تايلوس.. رحلة ما بعد الحياة".
وقد حظي المعرض بإقبال شديد من المهتمين والمشاركين في لجنة التراث العالمي الذين أشادوا بمستوى التنظيم وعمق المحتوى الفكري والتراثي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً