العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

دعوى قضائية في تونس ضد نائب عن حركة النهضة وصف السياحة بـ"البغاء السري"

أعلن الاتحاد التونسي لوكالات الأسفار اليوم الثلاثاء (24 يوليو/ تموز 2012م) أنه يعتزم رفع قضية ضد النائب في حركة النهضة ومستشار رئيس الحكومة أبو يعرب المرزوقي الذي وصف القطاع السياحي في تونس بـ"البغاء السري".
وقال محمد التومي رئيس الاتحاد التونسي لوكالات الأسفار في تصريح إذاعي اليوم :"إذا لم نرد على مثل هذه التصريحات فإن تأثيرها سيكون سلبيا على القطاع خاصة أن أبو يعرب المرزوقي تجاهل مطلبنا بتقديم اعتذار". وأضاف التومي :"الأسوأ هو أنه لم يصدر رد فعل لا عن الحكومة ولا رئاسة الجمهورية تجاه تلك التصريحات".
وكان وزير السياحة إلياس فخفاخ ، عن حزب التكتل من أجل العمل والحريات الشريك في الحكم ، قد انتقد تصريحات أبو يعرب أستاذ الفلسفة ووصفها بأنها ضرب من "التهريج".
وتأتي تصريحات النائب عن حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في ظل انتعاش القطاع السياحي وفق بيانات أعلنتها وزارة السياحة مؤخرا.
فبعد ركود حاد شهده القطاع على امتداد موسم 2011 بسبب الانفلات الأمني والاضطرابات الاجتماعية التي أعقبت أحداث الثورة ، سجل عدد السياح الوافدين إلى البلاد خلال النصف الاول من العام الجاري زيادة بنسبة 36% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
كما حقق القطاع السياحي الذي يعمل به أكثر من 400 ألف شخص ويعيل أكثر من مليوني تونسي خلال نفس الفترة ايرادات بلغت 2500 مليون دينار بزيادة قدرها 41 بالمئة عن العام الماضي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً