العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

المراكز الاجتماعية تستعد لإطلاق باقة من الفعاليات إحتفالاً بالقرقاعون

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مديرة إدارة المراكز الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية زهرة التناك، عن استعداد جميع المراكز الاجتماعية التابعة للوزارة بمختلف محافظات مملكة البحرين لإقامة فعاليات وأنشطة مختلفة احتفالاً بالقرقاعون في شهر رمضان المبارك .
واضافت ان المراكز الاجتماعية ستقدم ما يقارب 9 فعاليات متنوعة احتفالاً بليلة القرقاعون خلال شهر رمضان وستنفذ الفعاليات في كل من : مركز ابن خلدون والمحرق ومدينة عيسى والرفاع وبوري وجدحفص ومدينة حمد والمنامة وسترة الاجتماعي ، إذ نظمت الفعالية لتكون خلال الفترة الصباحية والمسائية .
وسيشمل الاحتفال بليلة القرقاعون عدة انشطة وفعاليات حيث روعي بأن تجذب الفعاليات مختلف افراد الاسرة حيث سيشارك في الفعاليات الرائدات المحليات والشخصيات الشعبية والفريسة وتوزيع القرقاعون على الاطفال بالاضافة الى ممارسة بعض العادات والتقاليد الشعبية التي تحي هذه الليلة التي ينتظرها شوقاً الصغار والكبار .
ومن المقرر أن تبدأ اولى فعاليات الاحتفال بالقرقاعون في مركز ابن خلدون الاجتنماعي يوم الاربعاء ( 1 اغسطس / آب 2012) بمشاركة الفريسة والشخصيات الشعبية وممارسة العادات الرمضانية وتوزيع القرقاعون على المشاركين من الأطفال، كما سيجرى يوم الخميس ( 2 اغسطس / آب 2012) احتفالات بمركز ومدينة عيسى والرفاع وبوري وجدحفص ومدينة حمد والمنامة وسترة الاجتماعي حيث ستشهد المراكز احتفالات متنوعة بمشاركة الرائدات المحليات والفريسة والشخصيات الشعبية وتوزيع القرقاعون على المشاركين .
وكذلك سينظم مركز المحرق الاجتماعي يوم الاربعاء ( 8 اغسطس / آب 2012) احتفالاً ترفيهياً بمناسبة القرقاعون ابتهاجاً بهذا اليوم .
واشارت التناك إلى أن المراكز الاجتماعية لها دور فاعل وبصمات واضحة في عدة مجالات حرفية ومهنية لنشر الوعي من خلال العديد من البرامج والفعاليات والورش العمل التثقيفية والدورات التدريبية والانشطة الموجهة إلى مختلف فئات الأسر البحرينية .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:03 ص

      ليس قرقاعون كما تقولون

      انه مولد الامام الحسن أبن علي أبن ابي طالب عليهما السلام ويقع في النصف من رمضان وهو سبط رسول الله صلى الله عليه واله أبن فاطمة الزهراء عليها السلام
      كما يحتفل في النصف من شعبان بمولد منقذ البشرية سيدي ومولاي صاحب العصر والزمان روحي لمقدمه الفداء. هكذا يستحب بل يجب على جميع المسلمين احياء ذكرى مواليد اهل بيت النبوة وموضع الرسالة ومخلتف الملائكة. والسلام على من اتبع الهدى ونهى النفس عن الهوى. الرجاء النشر لتعم الفائدة

اقرأ ايضاً