العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الحوادث الأمنية على الحدود اللبنانية السورية

أبلغ المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء (24 يوليو / تموز 2012) قلق أعضاء مجلس الأمن الدولي بسبب الحوادث الأمنية التي تقع عند الحدود بين لبنان وسورية.وقال بلامبلي للصحفيين بعد لقائه ميقاتي :" قلت للرئيس ميقاتي أن أعضاء المجلس قلقون بسبب الحوادث التي تقع على الحدود بين لبنان وسوريا، وقد شددوا على أهمية احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه".
وتابع بلامبلي :" أكد أعضاء مجلس الأمن التزامهم والتزام المجتمع الدولي بأمن لبنان واستقراره، ورحبوا في هذا الإطار بتصميم القادة في لبنان على حماية وطنهم من تداعيات الازمة في سورية ومن تطورات إقليمية أخرى".
وأضاف "نقلت إلى الرئيس ميقاتي أيضا التزام المجتمع الدولي بالدعم المستمر للحكومة اللبنانية في تلبية واجباتها الإنسانية تجاه الآف النازحين السوريين الذين لجأوا إلى لبنان بعد الارتفاع الملحوظ لعدد النازحين الأسبوع الفائت".
وتشهد الحدود اللبنانية ـ السورية حوادث أمنية متكررة بين مسلحين داخل الأراضي اللبنانية والقوى الأمنية السورية ، يتخللها قصف مدفعي يطال الأراضي اللبنانية ،على خلفية الأحداث الجارية في سورية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً