العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

وزير الصحة: بتوجيهات من رئيس الوزراء عيادة طبية طارئة متخصصة لمرضى السكلر على مدار الساعة

أعلن وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي إنه وبتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة فقد تقرر إفتتاح عيادة طبية متخصصة لمرضى السكلر تعمل على مدار الساعة، حيث سيتم إفتتاح هذه العيادة خلال الأيام القليلة القادمة بقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي. وقد قامت سعادة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة يرافقها الفريق المكلف وعدد من المسئولين بالوزارة بزيارة لمجمع السلمانية الطبى صباح يوم أمس الثلاثاء للإطلاع على المواقع المقترحة للعيادة حيث تم الإتفاق على الموقع المشار إليه بقسم الطوارئ والحوادث لملائمته أكثر من غيره من المواقع الأخرى المقترحة ولتوافر كافة المتطلبات الطبية والمختبرية والدوائية التي يحتاجها مرضى السكلر وكذلك الأستشاريين الطبيين في مختلف التخصصات.
وأفاد مدير إدارة العلاقات العامة والدولية السيد عبدالعزيز الرفاعي المتحدث بأسم فريق العمل الذي تترأسه الدكتورة شيخة العريض رئيس قسم أمراض الدم والوراثية المكلف بدراسة وإيجاد الحلول وتطوير الخطط والبرامج العلاجية بأن هذه العيادة هي الخطوة الأولى نحو إيجاد حلول فورية لمرضى أمراض الدم الوراثية (السكلر)، حيث ستتبعها خطوات وقرارات آخرى، حيث يبحث الفريق المكلف خطط واستراتيجيات قصيرة، متوسطة وطويلة المدى لخفض نسب الإصابة بهذا المرض الوراثي وصولاً للقضاء عليه تماماً في مملكة البحرين من خلال تضافر الجهود والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والخاصة والخبرات الطبية العالمية.
وستضم العيادة طبيب طوارئ متخصص لأستقبال الحالات يساعده طقم تمريضي ذو خبرة في كيفية التعامل من أعراض وحالات السكلر، حيث سيتم معاينة المرضى مباشرة ودون إنتظار لفترات طويلة وتقديم العلاج بشكل سريع ومباشر حسب حاجة كل حالة. وقد تم إختيار إنشاء عيادة مرضى السكلر المتخصصة هذه بقسم الطوارئ لكي يتم تحويل الحالات الحرجة والصعبة مباشرة إلى قسم العناية القصوى دون تأخير ولتوافر كافة المتطلبات الطبية والدوائية والمختبرية. ويأمل المسئولون بوزارة الصحة أن تقدم هذه العيادة خدماتها بشكل سريع ومتميز لكافة مرضى السكلر.

وأشار المصدر إنه  تم الأتفاق على تطبيق بروتوكول الطبي موحد لجميع مرضى السكلر كلا حسب حالتة الصحية ومتطلبات العلاج الذي سيحددها الطبيب المختص. وسيتم تطبيق هذا البرتوكول الطبي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة. كما أكد المصدر بأن جميع المراكز الصحية ستواصل تقديم خدماتها الصحية لمرضى السكلر بمستواها المتميز وبالتنسيق مع هذه العيادة وبنفس البروتوكول.
وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بأن توجيهات سعادة وزير الصحة بمواصلة الفريق المكلف دراسة موضوع مرضى السكلر وتقييم نتائج إفتتاح هذه العيادة وموافاته بتقارير يومية عن سير العمل فيها، وأكد إنه سيتابع شخصياً وميدانياً العمل فيها للوقوف على السلبيات وحلها فوراً وتعزيز الإيجابيات من أجل صحة وراحة المرضى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:34 م

      ان شاء الله موعناوين ودعاية جرايد ويبقى فيها الوضع على ما هو عليه !

    • زائر 2 | 4:48 م

      من البسيتين

      سلامات يا منصور الجمري، ما عليك الا العافية،

    • زائر 1 | 3:14 م

      تو الناس

      اطفال وشباب راحت والحين توهم متفرغين يسوون عياده

اقرأ ايضاً