العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

السعودية تستخدم تسع طائرات عمودية لتأمين المعتمرين

أكد قائد طيران الأمن السعودي اللواء طيار محمد بن عيد الحربي مشاركة تسع طائرات أمن عمودية في تنفيذ الخطة العامة لتدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال شهر رمضان في مكة المكرمة غرب السعودية، ولتأمين المعتمرين. وقال اللواء الحربي في تصريح له مساء اليوم الثلثاء (24 يوليو/تموز 2012) أن جميع الطائرات المشاركة في تنفيذ الخطة مجهزة بأحدث التقنيات لأداء مهام الإنقاذ والإسعاف والإطفاء ومراقبة الطرق السريعة على مدار الساعة .

وأضاف أن نجاح الطائرات العمودية في دعم وتوجيه الوحدات الأرضية خلال موسم الحج والعمرة طيلة السنوات الماضية ضاعف من حجم الاعتماد عليها في تقديم خدمات الإسعاف وإطفاء الحرائق والإنقاذ في المناطق التي تعاني من التكدس المروري والمناطق الجبلية والمباني المرتفعة ، بالإضافة إلى قدرتها على توجيه الوحدات والفرق الميدانية إلى أفضل طرق الوصول لمواقع الحوادث ، لتجنب الازدحام .

وعن نوعية تجهيزات الطائرات لأداء مهامها ، قال اللواء الحربي ، إن جميع الطائرات مجهزة بأنظمة الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية وأجهزة رصد واستشعار الظروف المناخية بما يمكنها لأداء مهامها في خدمة المعتمرين على مدار الساعة ، بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة بأعمال الإطفاء والتي تتيح لها صب كميات تتراوح ما بين 400 - 500 لتر من المياه والمواد الإطفائية في حالات الحرائق .وأشار اللواء الحربي إلى أن جميع الطائرات المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني مزودة بأحدث تقنيات الاتصالات والتي تتيح لها نقل صور تلفزيونية حية ومباشرة لمراكز عمليات الدفاع المدني بما يساعد على اتخاذ القرار المناسب في حالات الطوارئ وبأسرع وقت ممكن وخاصة في حالات الاختناق المروري والتكدس في محيط المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:14 م

      الى أول تعليق

      هذا واجبنا طال عمرك ونحن خدام من وطئء بقدمة بلاد السعودية
      واعيننا ساهره على ضيوف الرحمن وتقبل الله منهم

    • زائر 1 | 4:48 م

      حامك الله

      ربي يحميك يا بلاد الحرمين . ويحمي المعتمرين المسلمين , قوات الامن بالسعودية تعمل جهود كبيرة لحماية المعتمرين من الارهابين من جميع فئات الارهاب,

اقرأ ايضاً