العدد 3608 - الإثنين 23 يوليو 2012م الموافق 04 رمضان 1433هـ

ولي العهد: الفئوية و الطائفية و العنصرية بكل أشكالها تضر و لا تنفع

تمنى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن يديم الباري  عز وجل على مملكة البحرين  الخير والبركة بقيادة جلالة الملك الوالد، و أن يعيد شهر رمضان المبارك على جميع المواطنين باليمن و اليسر.
جاء ذلك خلال زيارة  سموه ، يصاحبه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ،  لمجلس سمو الشيخ حمد بن محمد بن سلمان آل خليفة ، حيث بارك سموه له و للحضور الكرام بالشهر الفضيل ، معبرا سموه عن سروره لتجدد اللقاء بالإخوة في هذه الأجواء الروحانية الطيبة في هذا المجلس العامر الذي هو صورة من صور حرص أبناء البحرين على عادة التواصل و التآخي فيما بينهم سيرا على قيم الآباء و الأجداد.
و رحب سمو الشيخ حمد بن محمد بن سلمان آل خليفة بزيارة سمو ولي العهد ، مباركا لسموه بالشهر الفضيل و مشيدا بحرصه على الالتقاء بحضور المجالس الرمضانية في مختلف مناطق البحرين  احياءا  للعادات و التقاليد الأصيلة للمجتمع البحريني  ، خاصة في الشهر الفضيل.
ثم توجه ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الى مجلس فضيلة الشيخ النائب عادل المعاودة حيث هنأ سموه الحضور بشهر رمضان المبارك الذي يذكرنا بخصوصيته بما فيه من رحمة وتسامح وأن مبدأ التقارب و التشاور ليس بغريب على البحرين و أهلها ، و يشهد على ذلك عاداتنا الحميدة في الترابط و مؤسساتنا الاجتماعية و السياسية المبنية على أسس التشاور و التفاهم قديما و حديثا. وقال سموه ان القرارات الفوقية ليس لها صدى أو استمرارية في حين أن القرارات التي تتم  بناء على مبدأ التشاور تكون قرارات راسخة و فاعلة.
كما تناول حديث سموه و الحضور جملة من المواضيع التي تهم المجتمع ، و تطرق الى ضرورة النأي بالبحرين عن التأثر بالتوترات في المنطقة و أخذ ظروف المنطقة في عين الاعتبار حين النظر الى وضعنا الداخلي.
من جانبهم عبر الحضور عن سرورهم و تقديرهم لزيارة سمو ولي العهد استمرارا لعادته السنوية في كل رمضان و لما يحرص عليه سموه من الالتقاء بالمواطنين طوال العام.
و في زيارة سموه الى مجلس علي راشد الأمين ، بارك سموه بالشهر الفضيل قائلا أن سروره بالتزاور و اللقاءات في رحابه يكمن في أنها توازي عاما كاملا من التواصل ، و لذا نشجع دائما على الاستمرار في هذا النهج الذي اعتاده مجتمعنا.
و تطرق الحديث الى نشاط القطاع التجاري و أهمية التنسيق و مد الجسور مع الدول الأخرى لتحفيزه ، خاصة مع الدول الشرق آسيوية لما لها من موقع اقتصادي و تجاري هام.
من جانبهم عبر علي راشد الأمين و أبناءه و الحضور لتشريف سموه لمجلسهم ، مقدرين ما طرحه من حديث و آراء قيمة.
بعدها توجه سموه الى مجلس عائلة بن هندي في محافظة المحرق ، (المحافظ) حيث بارك سموه بالشهر الفضيل و عبر عن سعادته و سروره بالالتقاء مع أهالي المحرق في هذا المجلس ، مشيدا سموه بعطاءات أهل المحرق رجالا و نساء في خدمة الوطن.

و أكد سموه خلال اللقاء على أنه لا يمكن لأحد الانفراد بالرأي دون التشاور سواء مع المواطنين من خلال المجالس التقليدية أو المؤسسات الدستورية القائمة ، سيرا على نهجنا منذ القدم. و قال سموه أن نهج التواصل في البحرين قد أثبت فاعليته داخليا و نحن اذ نؤكد عليه فإننا أيضا نشجع على مد جسور التواصل لتكون بصفة مستمرة مع  اخواننا وأشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما تمثله من عمق استراتيجي للبحرين، منبها سموه الى أن الفئوية و الطائفية و العنصرية بكل أشكالها تضر و لا تنفع و أن الاحترام المتبادل و اذكاء روح المحبة ما بين جميع مكونات المجتمع هو ما يصبح التعايش من خلاله ممكنا و لذلك نقف ضد كل أنواع الانفراد و الابتعاد و نشجع على اللقاء و التحاور ما بين الإخوة جميعا ليصبح التوافق ممكنا في جميع القضايا.
و قدم سموه شكره و تقديره لجهود منتسبي وزارة الداخلية ، و ذلك بحضور وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في مجلس عائلة بن هندي ، حيث نوه بجهودهم في حفظ الأمن و الأمان لجميع المواطنين بما يحافظ على مكتسبات الوطن التي شارك جميع أبناءه في بنائها و صونها. و أكد سموه على ضرورة أن يتم تكريم المواطنين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن و قدموا خدمات جليلة في شتى المجالات التعليمية و الصحية و الرياضية ، و لذلك يجب أن يكون للوطن دور في تكريمهم كما هناك دور للمؤسسات الأهلية و الاجتماعية في هذا المجال.
و تطرق الحديث عن فرجان المحرق و هويتها يلمسه من يرى ما تحمله مبانيها من عبق و تاريخ هذه المدينة ، مؤكدا سموه على أهمية المحافظة عليها و الاحتفاء بهذا التاريخ و دروسه و عبره. 
و دعا سموه الى المحافظة على نمط البناء التقليدي في المحرق.
رافق سموه في زيارات المجالس وزير المواصلات كمال أحمد بن محمد و مستشار الشئون السياسية و الاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة و رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة و مستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة و السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً