العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

عيادة طبية متخصصة لمرضى السكلر على مدار الساعة

تفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة بقسم الطوارئ

أعلن وزير الصحة صادق الشهابي أن الوزارة قررت افتتاح عيادة طبية متخصصة لمرضى السكلر تعمل على مدار الساعة، وسيتم افتتاح هذه العيادة خلال الأيام القليلة المقبلة بقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي. وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقال بيان صدر عن وزارة الصحة أمس الثلثاء (24 يوليو/ تموز 2012): «إن وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق يرافقها الفريق المكلف وعدد من المسئولين بالوزارة قامت بزيارة لمجمع السلمانية الطبي صباح أمس (الثلثاء) للاطلاع على المواقع المقترحة للعيادة حيث تم الاتفاق على الموقع المشار إليه بقسم الطوارئ والحوادث لملاءمته أكثر من غيره من المواقع الأخرى المقترحة ولتوافر جميع المتطلبات الطبية والمختبرية والدوائية التي يحتاج إليها مرضى السكلر وكذلك الاستشاريون الطبيون في مختلف التخصصات».

من جهته، قال مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي: «إن هذه العيادة هي الخطوة الأولى نحو إيجاد حلول فورية لمرضى أمراض الدم الوراثية (السكلر)، حيث ستتبعها خطوات وقرارات أخرى، حيث تم تشكيل فريق عمل مكلف دراسة وإيجاد الحلول وتطوير الخطط والبرامج العلاجية برئاسة رئيس قسم أمراض الدم الوراثية شيخة العريض».

وأشار إلى أن هذا الفريق يدرس في الوقت الراهن خططاً واستراتيجيات قصيرة، ومتوسطة وطويلة المدى لخفض نسب الإصابة بهذا المرض الوراثي وصولاً إلى القضاء عليه تماماً في مملكة البحرين من خلال تضافر الجهود والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة الحكومية والخاصة والخبرات الطبية العالمية.

وذكر أن العيادة ستضم طبيب طوارئ متخصصاً لاستقبال الحالات يساعده طاقم تمريضي ذو خبرة في كيفية التعامل مع أعراض وحالات السكلر، حيث ستتم معاينة المرضى مباشرة ومن دون انتظار لفترات طويلة وتقديم العلاج بشكل سريع ومباشر بحسب حاجة كل حالة.

وأضاف «تم اختيار إنشاء عيادة مرضى السكلر المتخصصة هذه بقسم الطوارئ لكي يتم تحويل الحالات الحرجة والصعبة مباشرة إلى قسم العناية القصوى من دون تأخير ولتوافر جميع المتطلبات الطبية والدوائية والمختبرية ويأمل المسئولون بوزارة الصحة أن تقدم هذه العيادة خدماتها بشكل سريع ومتميز لمرضى السكلر كافة».

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تطبيق بروتوكول طبي موحد لجميع مرضى السكلر كل بحسب حالته الصحية ومتطلبات العلاج الذي سيحددها الطبيب المختص. وسيتم تطبيق هذا البروتوكول الطبي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة إلى وزارة الصحة.

وأكد أن جميع المراكز الصحية ستواصل تقديم خدماتها الصحية إلى مرضى السكلر بمستواها المتميز وبالتنسيق مع هذه العيادة وبالبروتوكول نفسه.

العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:29 ص

      المرضى بحاجة

      المرضى بحاجة الى ممرضات مخلصات في علمهن وذوي ضمير واخلاق عالية وليست اخلاق اطباء السلمانية لمرصى سلكر واطباء واعين وفاهمين وخلصين في العمل
      شفى الله جميع المرضى

    • زائر 3 | 4:57 م

      راح نشوف

      اقترح تخصيص اطباء وممرضات رحيمات عدهم دمه وضمير

    • زائر 2 | 10:38 ص

      مريض سكلر

      لماذا لا أعلم.\r\n\r\nالمشكلة كل المشكلة في أطباء الطوارئ، فهم العقبة في ظل أتقدّم يحصل في القسم ذاته، لأنهم يتعاملون بمزاجيّة تامَّة، إلا قليل منهم يعمل بضمير.\r\n\r\nنأمل أن تفتتح عيادة كانو، والتي أغلقت بسبب تجاذبات ليس للمرضى فيها دخل وشأن.

    • زائر 1 | 5:50 ص

      تو الناس

      الدين المعاملة , معاملة مرضى السكر في الطواري أخس من معاملة ........الضالة في الشوارع والبراري

اقرأ ايضاً