العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

وزير الصحة يستقبل بروفيسور فرنسي أجرى 6 عمليات معقدة في مجال النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي

استقبل وزير الصحة السيد صادق الشهابي يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 يوليو/تموز 2012 كل من رئيسة قسم النساء والولادة في مجمع السلمانية الطبي نعيمة عبدالكريم، والاستشارية بقسم النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي، والحاصلة على الزمالة الفرنسية في جراحة المناظير سيناء المنصوري، اللتان قدمتا للبروفيسور الفرنسي نيكولاس بورديل الذي جاء لمملكة البحرين بدعوة من وزارة الصحة لإجراء عمليات معقدة في مجال النساء والولادة.
وفي بداية اللقاء، رحّب وزير الصحة بالضيف الزائر، متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، وأن يكون وجوده قد ساهم في تقديم استفادة كبيرة لقسم النساء والولادة من خلال نقل خبرته الواسعة في هذا المجال.
وخلال اللقاء تم التأكيد على أن البروفيسور الفرنسي نقل خبرته في مجال النساء والولادة إلى الأطباء والمختصين في مجمع السلمانية الطبي، حيث أجرى 6 عمليات معقدة لمرضى يعانون من سقوط الرحم من خلال تثبيت الرحم بالمنظار إما بطريقة استئصال الرحم فقط أو تثبيت دعامة في الجسم، وذلك على مدى ثلاثة أيام، كما قدم محاضرات لأطباء قسم النساء والولادة، وجلس في عيادة لتقديم استشارات للمرضى.
وأوضحت سيناء المنصوري أنه بحكم دراستها وخبرتها في هذا المجال فقد قامت بمشاركة البروفيسور الفرنسي بإجراء كافة العمليات، كما أجرت عملية لوحدها تحت إشراف البروفيسور الفرنسي.
وفي ختام اللقاء، تقدم سعادة وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى البروفيسور الفرنسي على هذه الزيارة وإجراء العلميات المعقدة ونقل خبرته في هذا المجال للأطباء والمتخصصين في مملكة البحرين.
حضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات أمين الساعاتي، ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية السيد عبدالعزيز الرفاعي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:36 ص

      من يسمع

      سعادة الوزير زوجتي تعاني من خطأ ارتكبه أحدى الدكاترة (..) الجنسية وأنت تقول بروفيسور اجرى عملية على حسابك مثلا أو حساب الدولة لماذا لا يتم معالجة المرضي في الخارج أو جلب دكاترة من الخارج للاشراف على الدكاترة يوجد دكاترة محترفين عندنا لكن وينهم في البيت والله خوش دكتور كم راتبه وكم راتب الدكتور البحريني

    • زائر 3 | 6:18 ص

      عيالنا يا ناس

      عيالنا يا ناس فكر فيهم الى متى بتمون "شغلوهم فى الوزارة ترة هم......... و ما يصلحون يتوظفون الاعندكم فى الصحة تدرون عاد ليش !!!!!!! لانهم اطباء ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

    • زائر 2 | 6:09 ص

      سيادة الوزير

      اكتب كلماتى هدة و كلى حزن واخيبة على وظعية الدكاترة فى طب الاسنان الى الان جالسين فى البيوت لا شغل و لا عمل ولا توظيف يعنى شنو السالفة ؟؟؟؟ تخرجو ثم تدربو ثم امتحنو بعد 7 اشهر من التدريب و طلعت النتائج لهم و للة الحمد نجحو و مازالو جالسين فى المنازل وينكم عنهم لا او اخبرك بعد ترة هم خلصو كل معاملات التوظيف عندكم فى الوزارة و بعد جالسين فى البيت يعنى كلش ما عندكم شواغر حتى للاطباء و شكرا .

    • زائر 1 | 6:07 ص

      مايحتاج

      ياسعادة الوزير مايحتاج تستقبل فرنسي او الماني ترى اللى عندنا من خيرة الاطباء تم فصلهم بسبب عملهم الانساني يعني هم اولي بهذا الاستقبال ترى الشعب استقبلهم وسوف يظل يستقبلهم ولن ينساهم ونقول لهم شكرا لكم يا اطباء الاوفياء .

اقرأ ايضاً