العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

ولي العهد: من يريد الحل يجب عليه النظر لتاريخ البحرين بتفصيل واستشراف المستقبل

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن تفاؤله و ثقته باستمرار المسيرة الوطنية للبناء و التطوير برؤية جلالة الملك و عزمه وبإسهام أبناء البحرين الكرام جميعا.
وأضاف سموه الى أن من يريد الحل يجب عليه النظر لتاريخ البحرين بتفصيل و استشراف المستقبل بناء على ذلك لينجح في مسعاه.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لمجالس عوائل الفضالة والرميحي والكعبي في منطقتي جو وعسكر هذا المساء يصاحبه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.
وقال سموه ان واجب التزاور في الشهر الفضيل يزدان بروح المحبة و التآخي التي ميزت هذه العادة الكريمة التي سار عليها الآباء و الأجداد في مجتمعنا و تواصلت على مدى أجيال ، و يزيد من أهميتها الدروس المستقاة و الفوائد الجمة التي تعود منها.
و أعرب سموه عن شكره و تقديره لاسهامات عائلة الفضالة و العوائل البحرينية في خدمة وطنهم و رفد مسيرته بجهودهم المخلصة في شتى المجالات.
وأكد سموه على أهمية الدراسة و طلب العلم ، فالبحرين تسعد بما يتحقق بسواعد أبنائها المجدين في سعيهم ، كما أشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي ، للوصول الى غدٍ أفضل ، مشيرا سموه الى أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة لاستكمال المسيرة و تحقيق المزيد في المستقبل.
ثم تطرق سموه في حديثه الى ما للكلمة الطيبة الصادقة من دور و أهمية ووقع ايجابي في النفوس لتعزيز الاحترام و المحبة والوئام بين الأشقاء في الوطن الواحد ، و هذا مما تميز به المجتمع البحريني و لله الحمد و نرجو أن يظل على ذلك دوما.
من جانبهم شكر الحضور لسموه زيارته الكريمة ، متمنين أن يعود المولى عز و جل هذا الشهر الفضيل على البحرين أعواماً مديدةً بالخير و التيسير بقيادة جلالة الملك المفدى.
ثم توجه سموه الى مجلس عائلة الرميحي حيث بارك سموه لهم بالشهر المبارك ، و معبرا عن سروره باللقاءات الطيبة مع أبناء البحرين كافة ، مشيدا سموه بهذه العائلة الكريمة التي ساهمت الى جانب باقي الأشقاء في الوطن باخلاص في رفعة الوطن في مختلف الميادين.
وتطرق سموه في حديثه مع الحضور الى المشروع الاسكاني الجاري في منطقتي جو و عسكر ، مؤكدا حرص جلالة الملك الوالد حفظه الله و رعاه في التوجيه الى مراعاة النمط الاجتماعي للمشاريع الخدمية قدر الامكان ، لما لذلك من اسهام في الحفاظ على عادات الترابط بين الأهالي في مناطقهم.
و شكر الحضور لجلالة الملك و لسمو ولي العهد دعمهم المستمر و متابعتهم على ما تم انجازه في المشروع الاسكاني في المنطقة، كما باقي المشاريع التي تصب في مصلحة المواطن.
وثمن أبناء عائلة الرميحي زيارة سموه التي تأتي في اطار ما تعارفنا عليه في مجتمعنا البحريني الأصيل الذي هو في تعاضده كالجسد الواحد الذي يمثل وطن واحد، راجيا من الله أن يديم على البحرين هذه السمة الطيبة خاصة في شهره الفضيل.
وعبر سموه لدى زيارته لمجلس عائلة الكعبي في منطقة عسكر عن تفاؤله و ثقته باستمرار المسيرة الوطنية للبناء و التطوير برؤية جلالة الملك و عزمه و باسهام أبناء البحرين الكرام جميعا في هذا المسار.
و قال سموه ان الصبر و الحكمة في التعامل مع التحديات هو ما يمكننا من الخروج منها أقوياء ، مشيرا الى أن عدم تمكن بعض المراقبين من قراءة الوضع في البحرين بشكل صحيح سببه عدم الالمام بطبيعة المجتمع البحريني و تلاحمه مع قيادته و بين أبناءه بعضهم البعض و الارتكاز في هذا الوطن على دعم أبناء البحرين جميعا.
وأضاف سموه الى أن من يريد الحل يجب عليه النظر لتاريخ البحرين بتفصيل و استشراف المستقبل بناء على ذلك لينجح في مسعاه.
من جانبهم ، رحب الحضور بزيارة سموه ، مثمنين فرصة اللقاء به و الاستماع الى سموه في هذه الفرصة التي تتيحها عادة سموه في التواصل مع الجميع.
كما ألقى راشد خميس الكعبي قصيدة بمناسبة مقدم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى.
رافق سموه في زيارات المجالس وزير المواصلات كمال أحمد بن محمد، و مستشار الشئون السياسية و الاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، و مستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:50 م

      مالفت انتباهي هو دعم ولي العهد الى طلب العلم وهناك

      متفوقيين محروميين من البعثات الدراسية وهم متفوقيين وبمعدلات عاليه
      نداء الى ولي العهد بمتابعة ملف البعثات والانصاف فيه

اقرأ ايضاً