العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

فيلبس المسترخي جاهز لخوض الألعاب للمرة الأخيرة

كان السباح ميركي الشهير مايكل فيلبس مرتاحا أمس الأول وأمس الأربعاء وهو يتأمل مشاركته الأخيرة في الألعاب الاولمبية وذلك بعد أربعة أعوام على انجازه الأسطوري في دورة بكين عام 2008 عندما أحرز ثماني ميداليات ذهبية (رقم قياسي في دورة واحدة).
وأكد فيلبس بان العاب لندن التي تنطلق بعد غد الجمعة ستكون الأخيرة له، لكنه يتطلع قدما الى المنافسات التي تنطلق في الحوض الاولمبي السبت المقبل وقال "اشعر بثقة اكبر في الآونة الأخيرة" معترفا في الوقت ذاته بان مستواه تراجع بعد انجازه الاولمبي قبل أربع سنوات لأنه تراخى في التدريبات.
على الرغم من انه لا يسعى الى تكرار الانجاز ذاته من حيث عدد الذهبيات لان مشاركته ستقتصر على سبعة سباقات، فانه يتطلع الى تحقيق رقم قياسي جديد حيث يستطيع تخطي الرقم القياسي المطلق في عدد الميداليات المسجلة باسم رياضي واحد وهو 18 ميدالية للسوفياتية لاريسا لاتينينا.
وقال فيلبس الذي حصد حتى الان 14 ميدالية من مختلف المعادن "احاول دائما عدم النظر الى هذه الامور كي لا اشتت افكاري، لا ارى ان هذا الامر يؤثر سلبا علي. لدي فكرتي الخاصة حول قدرتي عن عدد السباقات التي يمكن ان افوز بها هنا".
وسيخوض فيلبس سبعة سباقات بينها ثلاثة سباقات للبدل وهي مهمة شاقة بالنسبة اليه لكنه اكد بانه مسترخ جدا قبل خوض المنافسات ولا مجال للمقارنة بين الضغوطات التي واجهها قبل اربع سنوات هو ومدربه بوب بومان والمهمة التي سيخوضها هنا في لندن بقوله "اننا نستمتع بوقتنا انا ومدربي، نريد الاستمتاع بهذه التجربة وهذا ما نقوم به في الوقت الحالي".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً