العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

قرعة تنس الطاولة تضع كوريا الجنوبية في مواجهة جارتها الشمالية

ستلتقي كوريا الجنوبية مع كوريا الشمالية في الدور الأول لمسابقة تنس الطاولة لفرق الرجال في دورة لندن الاولمبية بعد أن أوقعت القرعة التي سحبت أمس الأربعاء البلدين الغريمين في مواجهة بعضهما البعض.
وكوريا الجنوبية ثاني انجح بلد في تنس الطاولة بالألعاب الاولمبية بعد الصين بينما تعد كوريا الشمالية خامس انجح بلد بفضل انتصارات سابقة في منافسات السيدات. وجاءت القرعة مخيبة لأمال ألمانيا المصنفة الأولى أوروبيا بعد أن اوقعتها في مواجهة صعبة مع السويد في الدور الأول ومن المحتمل أن تلتقي مع الصين إذا تأهلت للدور قبل النهائي ليستبعد بذلك امكانية تكرار نهائي دورة بكين 2008.
ويعد الفريق الصيني المرشح الابرز لتكرار سيطرته على الميداليات الذهبية التي احرزها على ارضه منذ اربعة أعوام رغم تغيير في اللوائح لا يسمح للدولة بالمشاركة بأكثر من لاعبين اثنين في مسابقة الفردي. وسيطرت الصين على هذه اللعبة واحرزت 20 من بين 24 ميدالية ذهبية منذ انضمام تنس الطاولة الى البرنامج الاولمبي في 1988.
ومن المرجح أن يلتقي الصيني تشانج جيكي المرشح للفوز بلقب فردي الرجال مع التركي بورا فانج في أول مباراة. واذا لم تحدث مفاجأت فان تشانج سيلتقي مع الياباني جون ميزوتاني المصنف الثالث في الدور قبل النهائي.
وفي أول مباراة لها في فردي السيدات ستلتقي المرشحة دينج نينج مع الرومانية دانييلا دوديان. وجاءت الاثارة في القرعة في مسابقة الفرق التي تضم كل منها ثلاثة لاعبين وستقام بطريقة خروج المغلوب في لندن لأول مرة. وسيلتقي الفريق الصيني للرجال مع روسيا في الدور الأول وقد يلتقي في الدور التالي مع استراليا أو سنغافورة في طريقه لمواجهة متوقعة مع المانيا.
وفي المواجهة الكورية بالدور الأول تعد كوريا الجنوبية المرشحة للفوز على جارتها الشمالية المصنفة 11 والتقدم نحو نهائي محتمل مع الصين. وفي مسابقة فرق السيدات ستلتقي الصين مع اسبانيا في الدور الأول ومن المرجح أن تلتقي مع كوريا أو هونج كونج في الدور قبل النهائي.
وفي النصف الاخر الاضعف من القرعة ستلتقي اليابان المصنفة الثانية مع الولايات المتحدة في الدور الأول المرجح ان تلعب فيه اليابانية كاسومي ايشيكاوي (19 عاما) مع الامريكية ارييل هسينج (16 عاما). وستقام منافسات الأدوار النهائية للفردي في الأول والثاني من اغطس/ اب والفرق في السابع والثامن من أغسطس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً