العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

وزير الداخلية الفرنسي: "زمن استخدام الاسلام اداة انتهى"

قال وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس اليوم الخميس (26 يوليو / تموز 2012) في الرباط ان "زمن استخدام الحكومة الفرنسية للاسلام لاغراض سياسية انتهى"، معربا عن امله في ان يتمكن مسلمو فرنسا من ممارسة شعائرهم باطمئنان واحترام لقوانين الجمهورية.
واضاف فالس في تصريحات لصحافيين بعد مباحثات مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي احمد التوفيق، ان "السلطات الفرنسية ترغب في ان يواصل الاسلام تواجده وتطوره في فرنسا في ظل القوانين المعمول بها في الجمهورية شرط ان تمارس شعائره بكل اطمئنان".
ورأى فالس الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستمر يومين، انه "يجب عدم الخلط بين اشكالية الهجرة والإسلام"، باعتبارهما موضوعين مختلفين، مشددا على ان الاسلام هو ثاني ديانة في فرنسا والشعائر الدينية يجب ان تمارس في اطار الكرامة وفي اماكن مناسبة للعبادة.
وتطرق الوزير الفرنسي الى مسجد مدينة ايفري التي كان عمدة لها، مؤكدا انه "مثال على ما يمكن القيام به من عمل خيري في بلد علماني مثل فرنسا ويشكل رسالة للسلام والوئام تتجسد من خلال العلاقات الجيدة والمثمرة بين المغرب وفرنسا".
وتناول الوزيران الفرنسي والمغربي خلال مباحثاتهما ايضا كيفية تنظيم ممارسة شعائر المغاربة الدينية في فرنسا، والدور الذي يضطلع به مجلس مسلمي فرنسا في هذا المجال وكذلك تأهيل الأئمة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:06 م

      محب للسلام

      نعم للاسلام المعتدل ولا للاسلام التكفيري الارهابي الذي لا يتقبل الاخر ويجب على المسلمين المهاجرين احترام قوانين الدول التي هاجروا اليها وانتم على علم بانها دول علمانية وليس للدين مكانة.

    • زائر 1 | 4:52 م

      ؟؟؟

      عيل ليش ماتسمحون للنساء المسلمين ارتداء الحجاب في الجامعات؟

اقرأ ايضاً