العدد 3610 - الأربعاء 25 يوليو 2012م الموافق 06 رمضان 1433هـ

البنتاغون يقلل من شأن مشاركة مقاتلين من القاعدة في النزاع السوري

قلل البنتاغون الخميس (26 يوليو/تموز 2012) من شأن مشاركة مقاتلين اسلاميين متشددين، ولا سيما من الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في النزاع المسلح الدائر في سوريا، مؤكدا ان هؤلاء ربما يكونون موجودين فعلا في سوريا ولكن "وجودهم ليس كبيرا".
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جورج ليتل "لا يمكنني ان استبعد امكانية ان يكون هناك متطرفون في سوريا ولا يجدر باحد ان يظن ان تنظيم القاعدة في العراق لديه في سوريا وجود كبير او ضخم او قوي".
واضاف انه لا يعود لواشنطن ان تحدد الطريق الواجب على السوريين سلوكه لتحقيق انتقال السلطة، مشددا على ان الولايات المتحدة تدرك "الغموض الذي يكتنف مستقبل هذا البلد في حال سقوط نظام بشار الاسد".
ومطلع تموز/يوليو اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان انتقال مقاتلي القاعدة من بلاده الى سوريا يغذي النزاع الدائر في الجارة الغربية.
وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فان عملاء من وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) موجودون حاليا في تركيا لضمان ان شحنات الاسلحة المرسلة الى مقاتلي المعارضة المسلحة السورية الذين يتلقون تمويلا من دول مثل السعودية وقطر خصوصا، لا تقع في ايدي مقاتلي القاعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:08 م

      عجيب في اليمن خطير وافغانستان مميت وسوريا غير مهم

      ان جراة الغرب على الدول العربيه ليس لها حدود البلاد مفتوحه للفتوي الغربيه بال حرج.....

    • زائر 2 | 5:44 م

      وصلوا الاسلحة لفلسطين وياكم

      ليش التدخل الخارجي ؟؟ ، ان شاالله يدورون عل اسرائيل بعد بشار ، اذا ما تحركوا عل اسرائيل يعني عملاء ...

    • زائر 1 | 5:18 م

      الرصاصي

      الله وحده العالم فقد ينشأ حزب مماثل لحزب الله في سوريا يقض مضاجع اسرائيل وامريكا ويخليهم يبكون على سقوط النظام السوري الحالي لي ما قط سمعنا عن اي هجوم وقع على اسرائيل من الحدود السورية . نعم هم ساندوا المقاومة في لبنان وفلسطين ولكنهم رجال دولة وتمكنوا من ضبط حدودهم مع جيرانهم رغم عدم تعاونهم مع العراق في وقف تدفق الارهابيون الذين كانوا يفدون منها لدرجة ان امريكا نفسها قد قصفت بعض المناطق الحدودية في سوريا

اقرأ ايضاً