العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

صلاح علي: إطلاق برامج وطنية تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان

استقبل عدداً من أعضاء مجلس النوّاب

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

26 يوليو 2012

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي أن المرحلة المقبلة من عمل الوزارة ستشهد نقلة نوعية في طريقة التواصل مع المجتمع وذلك من خلال إطلاق برامج وطنية توعوية تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع مستوى، وقال: «إن وزارة شئون حقوق الإنسان تسعى لنشر ثقافة حقوق الإنسان على أوسع نطاق في المجتمع وبوسائل وأدوات وطرق جذابة ومبتكرة وبما يسهم في توعية أكبر شريحة ممكنة بالمجتمع بأهمية هذه الثقافة».

وأكد الوزير ثقته بالمجتمع في دعم الحملات الوطنية الهادفة لنشر ثقافة حقوق الإنسان وبما يعكس الوعي الاجتماعي والسياسي والحقوقي لدى المواطن البحريني والذي يكتسب ثقافته الحقوقية الأولى في المنزل والمدرسة والعمل.

جاء خلال استقباله أمس الخميس (26 يوليو/ تموز 2012) بمكتبه في مرفأ البحرين المالي عدداً من النواب وهم خميس الرميحي، عبدالرحمن بومجيد، حسن الدوسري، لطيفة القعود، إبتسام هجرس وسمير خادم.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، مؤكداً ثمار التعاون المستمر بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية بما من شأنه الارتقاء بالوطن وخدمة مصالح المواطنين التي تعتبر الشغل الشاغل لجميع المسئولين في مملكة البحرين.

وقدّم الوزير خلال الاجتماع إيجازاً عن أبرز مشروعات وخطة عمل الوزارة للمرحلة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة تستفيد من التجارب الحقوقية المتقدمة عبر الإطلاع على أنجح التجارب في الممارسة الحقوقية والتجربة المتقدمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمجتمع وهو ما يهيئ الأرضية للسعي نحو إصدار تشريعات جديدة تواكب التطورات المتسارعة في هذا المجال، منوهاً بدعم أعضاء السلطة التشريعية للوزارة فيما يتعلق بإنجاز التشريعات الحقوقية وذلك خلال دور الانعقاد المقبل وبما يسهم في دعم النظام القانوني الحقوقي لمملكة البحرين وبما يلبي التطلعات المشروعة لتكون مملكة البحرين سباقة في سن القوانين المتقدمة في هذا المجال.

كما تطرق الوزير إلى بحث إعداد استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين بما يجعل من هذه الاستراتيجية خريطة طريق لعمل قطاع حقوق الإنسان بالوزارة ولتكون الاستراتيجية معيناً للوزارة والقطاع الحكومي للتعرف على الواقع والتحديات الماثلة حالياً والعمل على تطوير الشأن الحقوقي البحريني.

من جهتهم أكد النواب دعمهم لخطة عمل الوزارة، وأشادوا بالاستعراض الذي قدّمه الوزير لهم باللقاء، وبحثوا مع الوزير عدداً من المواضيع التي من شأنها تعزيز العلاقة بين السلطتين مثمنين للوزارة جهودها في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:51 ص

      سؤال للوزير

      ثلاث طالبات طب بقي على تخرجهن فصل واحد فقط حرمن من الدراسة ومنعن من السفر ، فهل هذا مدرج من ضمن برامج ثقافة حقوق الانسان ؟

    • زائر 9 | 6:24 ص

      كلام

      نريد الفعل

      وليس كلام جرايد

    • زائر 8 | 6:02 ص

      شي مضحك

      ان هدم المساجد وحرق القران وتعذيب الناس وقتل الناس واهانة الناس وفصل الناس من اعمالهم و تمييز الناس على الهوية ولهذا اليوم المداهمات وطلق المسيل الخانق على بيوت الناس واعتقال الناس من بيوتهم وفي الشوارع وسرقة الناس في بيوتها وفي الشوارع . الموضوع يحتاج وقت طويل لكي تنشر ثقافة حقوق الإنسان



    • زائر 7 | 5:08 ص

      نشر ثقافة حقوق الإنسان

      والله في جعبتي الكثير من الكلام

      والخبر مضحك مخزي

      إي والله

      الحين هل البحرين بتعلمونهم شنو حقوق ما حقوق

      اشدعوة وين احنا سايرين

      المهم كل يتحمل مسئولية الأمانة التي انيطت به وليتق الله وإذا قال خير فاليتق الله في التطبيق

    • زائر 6 | 4:38 ص


      حياك وتفضل وانزل وزور احد قرانا وشاهد حقوق ......بام عينك وبعدين فكر في مشروع ثقافة الحقوق

    • زائر 5 | 4:37 ص

      القضاء العادل

      الثقافة هي أن تقاضي من انتهك حرمات الضحايا وسفك دمائهم ولا يكونوا طلقاء

    • زائر 4 | 3:24 ص

      تفتيش

      نعم انني ليلة الجمعة وقفت تقريبا ساعة وربع على شارع البديع قرب نادي الشباب
      انظر يمين و انظر يسار اچوف ملثمين
      نعم انها نشر ثقافة حقوق الانسان في البحرين
      حقوق الانسان مصانه في الشعب واصيلة ولكن الدخلاء الجدد هم من يجب ان يحاسبوا على التحريض لانتهاكها.

    • زائر 3 | 2:08 ص

      هل أنتم جادون في ثقافتكم ومناهجكم؟

      تعلمنا في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، ولا أدري اذا كان هذا الحديث لا زال يُدرس في مادة التربية الدينية انه عن رسول الله (ص) قال: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان.
      تدريس ثقافة حقوق الإنسان شيئ جيد، لكن اذا تم قمع الطلاب بعد الدرس حين خروجهم من المدرسة أو تواجدهم في الجامعات فهو درس أبلغ من الكراس.

    • زائر 2 | 1:34 ص

      نشر ثقافة حقوق الانسان

      هذاالعمل يستلزم حماية المواطنين جميعا دون تمييز من الانتهاكات اليومية الغير مبررة كذلك حمايتهم من سياسة التهميش والإقصاء فالعمل والسكن وحرية التعبير كلها من حقوق الانسان ....

    • زائر 1 | 12:53 ص

      نقترح على سعادة الوزير إضافة نقطة عن «المداهمات الليلية» في هذه البرامج الوطنية التي تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان..

      المرزوق: «لجنة الرصد بجمعية الوفاق قامت برصد نحو 270 منزلاً تمت مداهمته منذ بداية شهر يونيو وحتى يوم أمس الأول وهذا العدد الكبير هو ما تم توثيقه فقط، فهناك أعداد أخرى لم توثق. هذه المنازل دوهمت بعد ما قاله بسيوني..

      هل يستطيع هؤلاء القيام بهذه المداهمات دون أن يكون هناك إذن لهم بذلك؟، أليس ذلك بعنف، ألا يجرّم القانون الدولي انتهاك حرمة البيوت؟

      أن تقرير بسيوني أكد أن هذه الإجراءات هي من أجل بث الرعب في قلوب المواطنين، وهذا فقدان للأمن الذي هو ركيزة أساسية لاستقرار الوطن»

اقرأ ايضاً