العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

الجامعة الأهلية تدشن برنامج «الماجستير في الإدارة الهندسية»

من جامعة جورج واشنطن الأميركية

أعلنت الجامعة الأهلية استكمال الاستعدادات لإقامة حفل تدشين أحد أكبر برنامج أكاديمي في الولايات المتحدة الأميركية لبرنامج الماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن الأميركية، وذلك يوم الثلثاء (14 أغسطس/ آب 2012) في قاعة الدانة 3 مركز الخليج الدولي للمؤتمرات بفندق الخليج.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سعي الجامعة الأهلية لطرح تخصصات حديثة بما يتناسب مع احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل وسيبدأ طرح البرنامج ابتداءً من الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي المقبل 2012 - 2013.

من جهته، قال رئيس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج إن الجامعة الأهلية التي تم تصنيفها ضمن جامعات الفئة الأولى من قبل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، تسعى جاهدة لتعزيز موقعها من خلال التعاون مع الجامعات العريقة في العالم المتقدم.

وأضاف الحواج «تهدف الجامعة الأهلية من خلال طرح الماجستير في الإدارة الهندسية إلى إعداد قادة المستقبل للمؤسسات الحكومية والخاصة في تخصص الهندسة من الناحية التقنية كما يركز البرنامج على مجال الهندسة وإدارة التكنولوجيا، إذ انه يسد الفجوة بين الهندسة والإدارة. كما تمكن شاغلي الوظائف الإدارية والتكنولوجية والإنتاجية والصناعة التحويلية والتسويقية وغيرها في مجال الصناعة والهندسة من تحقيق معلومات إدارية ونظريات حديثة في المجال ذاته وتمكن المهندسين من التعامل على نحو أفضل في بيئة الأعمال التجارية».

وبين رئيس الجامعة الأهلية أن «طرح هذا البرنامج جاء ليتماشى مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 في مجال التعليم ومن المتوقع أن يخدم البرنامج جميع العاملين في مختلف القطاعات، منها قطاع النفط والغاز والألمنيوم والوزارات وشركات التطوير العقارية وقطاع المقاولات والإنشاءات، وتمنح شهادة الماجستير مباشرة من جامعة جورج واشنطن الأميركية».

من جهته، قال عميد شئون الطلبة منصور العالي: «في إطار التبادل العلمي المشترك بين الجامعة الأهلية والجامعات العريقة في الدول المتقدمة علمياً في التخصصات الحديثة المطلوبة، قامت الجامعة أخيراً بتوجيه دعوات لمديري التدريب والتوظيف لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لحضور حفل التدشين في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات في فندق الخليج، وحضور الغبقة الرمضانية في خيمة الخليج المقرر إقامته في التاريخ ذاته».

وأضاف العالي «يمكن لحاملي الشهادات في التخصصات المختلفة كالإدارة، والهندسة، والتسويق، والمحاسبة، ونظم المعلومات، والبرامج القريبة منها الالتحاق بالبرنامج».

وعن عدد الساعات المعتمدة للبرنامج قال العالي: «يبلغ عدد الساعات المعتمدة 36 ساعة، وتعطى الدرجة الجامعية من جامعة جورج واشنطن الأميركية، ويحق للخريج حضور حفل التخرج في الولايات المتحدة»، موجهاً الدعوة للمهندسين في مختلف المؤسسات العامة والخاصة الراغبين في حضور حفل التدشين ولتأكيد الحضور التواصل على الرقمين الآتيين: (36330044 - 36258930).

يذكر أن برنامج الإدارة الهندسية في جامعة جورج واشنطن، يعتبر من أفضل البرامج في هذا المجال على مستوى العالم، إذ بدأ البرنامج في العام 1821.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:00 م

      البرنامج معتمد من مجلس التعليم العلي

      لاتحاتي ابد
      الجامعة الاهلية ما عليها خوف
      توكل ع الله وسجل

    • زائر 2 | 1:49 ص

      وايد زين

      بس الأهم ان وزارة التربية أتكون موجودة في الافتتاح عشان الواحد احس بالأمان، مش تروح وتدفع دم قلبك وفي الآخر محد يعترف في البرنامج وطيح

اقرأ ايضاً