العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

وزير الصحة يوجه لسرعة تجهيز جناحي 34 و35

لدى تفقده أجنحة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي

قام وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، صباح يوم الخميس (26 يوليو/ تموز 2012) بزيارة تفقدية لأجنحة الأطفال ووحدة العناية القصوى الحديثة للأطفال بمجمع السلمانية الطبي، يرافقه كل من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع، ورئيس التمريض بمجمع السلمانية الطبي عبدالجبار عيسى، وعادل عبدالله، وعدد من المسئولين المعنيين، وذلك لتفقد مرافق أجنحة الأطفال كافة بمجمع السلمانية والخدمات الصحية المقدمة.

واستهل الوزير الزيارة بجولة تفقدية في أجنحة الأطفال حيث اطلع على استعدادات تجهيز وافتتاح جناحي 34 و35، كما اطلع على وحدة العناية القصوى الحديثة للأطفال.

وقدم المشرفون على الأقسام والأطباء شرحاً مفصلاً عن أجنحة الأطفال ووحدة العناية القصوى، والاحتياجات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة.

وخلال الجولة التفقدية، قدم الوزير توجيهاته وملاحظاته حول الخدمات المقدمة، ووجه إدارة الهندسة والصيانة في وزارة الصحة إلى سرعة إنجاز جناحي 34 و35 وافتتاحهما في أسرع وقت ممكن لتحقيق أكبر استفادة منهما للمرضى.

كما وجه جميع العاملين في أجنحة الأطفال إلى تكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات وتوفير جميع المستلزمات للنهوض بالصحة المتعلقة بالأم والطفل على أرض مملكة البحرين، وقد وعد بإعادة الزيارة التفقدية لهذه الأجنحة لتفقد كل ما تم التطرق إليه خلال الجولة للوقوف على مدى تحقيق الملاحظات والاقتراحات التطويرية.

من جانبه، قال وزير الصحة: «سعدت اليوم شخصياًّ بزيارة أجنحة الأطفال للاطمئنان على وضع هذه الأجنحة والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة والاستماع للاحتياجات، ومن ثم توجيه المسئولين في الوزارة للعمل نحو ما يمكن تنفيذه، كما سعدنا بالاطلاع على المرافق الصحية والخدمات التي أكدت حرص القيادة الرشيدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين الحبيبة، والتقيت عدداً من المسئولين والموظفين المعنيين الذين شرحوا برنامج عملهم واحتياجاتهم للتطوير».

وأكد الوزير حرص وزارة الصحة على تقديم أفضل الخدمات الصحية للأطفال، وكذلك حرص الوزارة على الالتقاء بالمسئولين للتعرف على التحديات التي تعوق عملهم والعمل على تسهيلها وتجاوزها، ما يُسهم في التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة. وقدم الوزير الشكر الجزيل إلى القيادة الرشيدة على توجيهاتها السديدة التي تحثُّ دائماً على السعي نحو تنفيذ ما يتطلع إليه المجتمع من خدمات تصب في النماء والتطوير، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات التي يقوم بها وزير الصحة للمستشفيات والمراكز وجميع مرافق وزارة الصحة تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تدعو من خلالها وزارات الدولة الخدمية إلى أهمية تفقد المناطق والمشروعات التي تهم المواطنين للتعرف على مشاكلهم الحقيقية بشكل مباشر ومتابعة معاملاتهم وخصوصاً ما يهم صحتهم التي تُعد من أولويات وزارة الصحة التي تضع الكفاءة وصحة المريض على رأس أولوياتها.

وفي ختام الزيارة، تقدم وزير الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الكوادر الإدارية والطبية والتمريضية والعاملين في مجمع السلمانية الطبي، وخص بالذكر الكوادر الصحية العاملة في أجنحة الأطفال ووحدة العناية القصوى الحديثة للأطفال على الجهد الكبير الذي يقومون به لرعاية الأطفال وخصوصاً الخدّج منهم، حيث يحتاجون إلى عناية ورعاية خاصة. مؤكداً أنه سيعمل على تحقيق كل مطالبهم واقتراحاتهم التطويرية لتحقيق خدمات صحية ذات جودة عالية.

العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:58 ص

      عجب

      عمر ابنتي يومين فقط ادخلتها السلمانية واذا بي اقاد الى طريق ادخال مرضى الطوارئ؟!!!!! سألتهم لماذا الادخال والمعاملة تتم بنفس مصاب بمرض خطير او فايروس؟؟! من المفترض وحدة ادخال الاطفال وحديثي الولادة منعزلة تماما ويجب ان يكون باب ادخال حديثي الولادة من باب خاص، اذا لماذا يتم منع الطفل الى سن

    • زائر 1 | 10:32 م

      نرجو أن يوجه أيضا لسرعة توظيف الممرضين العاطلين منذ 2010

      ممرضين عاطلين منذ 2010 ... هل يعقل هذا ... في حين يتم توظيف الأجانب و توظيفهم مستمر حتى اليوم

اقرأ ايضاً