العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

عبد العزيز: مركز الشيخ جابر الصحي سيخدم 30 مجمعا

باربار - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية حسين الصغير وعضو اللجنة ممثل الدائرة الثالثة عبد الغني عبد العزيز بمدير إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل أمس الاثنين الموافق 30 يوليو/تموز 2012، وذلك لمناقشة توزيع المجمعات السكنية على مركز الشيخ جابر الصحي بقرية باربار والذي من المتوقع ان يتم افتتاحه في الربع الأول من العام القادم.
وقال العضو البلدي عبد الغني عبد العزيز بأنه " من المقترح أن يخدم مركز الشيخ جابر الصحي اكثر من 30 مجمعا سكنيا في الدائرتين الثانية والثالثة من المحافظة الشمالية، بما يزيد على 40 ألف نسمة".
وأضاف "إن هذه المنطقة تشهد اكتظاظا سكانيا، والمواطنين فيها يراجعون مركز البديع الصحي ومركز جدحفص الصحي، وبافتتاح المركز في باربار واستيعابه لثلاثين مجمعا سكنيا سيخفف كثيرا من الضغط على مركزي البديع وجدحفص الصحيين مما سيسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين".
وأفاد عبد العزيز بأن "وزارة الصحة ستوافي المجلس البلدي بمزيد من التفاصيل حول المجمعات السكنية المقترحة والأمور المتعلقة بتجهيزات المركز الصحي والذي يبنى على نفقة المركز الفني لدولة الكويت".
وختم عبد العزيز بالقول "سندرس بدورنا في المجلس كل الخيارات المطروحة ليخدم هذا المركز اكبر شريحة من الموطنين ويسهل عليهم الحصول على الرعاية والخدمات الصحية المطلوبة".
يذكر أن وزارة الصحة سبق وعرضت خطتها على المجلس البلدي في العام 2010 لإنشاء المراكز الصحية والمستشفيات على صعيد المنطقة الشمالية والبحرين عامة حتى العام 2022، واستعرضت إنشاء عدد من المراكز الصحية أولها في باربار والمدينة الشمالية وسار والحجر وأبو قوة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:15 ص

      شكرا للكويت حكومتا وشعبا / وهل يوظف اصحاب القرية فيه

      رحمك الله يا شيخ جابر الصباح
      هذه ثمرة من ثمرات خيراته الى اهل البحرين وهداياه السخية وشكرا للكويت حكومتا وشعبا

      نتمنى ان يوظف اهل القرية فيه والقريبين منه ممن حصلوا على التحصيل العلمي الطبي واللي بعض ابنا القرية تخرجوا وتغربوا حتى نالوا الشهادات الطبية وها انا احدى اباء قرية باربار املي بان توظف ابنائي بعد من درسوا وتخرجوا خارج البحرين وتحملوا ماسي الغربة واني انتظر من 4 سنوات انتظر توظيف احدى ابنائي وبناتي رغم انهم بعثة وتحصيل وتفوق ولازلنا نتظر الفرج فهل من معين وحل معانات انتظار الوظيفة

    • زائر 1 | 4:46 ص

      رحم الله الشيخ جابر

      حتى في مماته عطاياه تعم أهل البحرين لكأنك حاتم الطائي حين نسبت له العرب الكرم حتى في قبره

اقرأ ايضاً