العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

لندن 2012- بادمنتون: الاتحاد الدولي يتهم 8 لاعبات بالتلاعب بنتائج مباريات الزوجي

لندن (بريطانيا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اتهم الاتحاد الدولي للبادمنتون 8 لاعبات بالتلاعب بنتائج مباريات الزوجي في في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/اغسطس.
واتهم الاتحاد الدولي اللاعبات الثماني (اثنتان من الصين ومثلهما من اندونيسيا و4 لاعبات من كوريا الجنوبية) بانهن "لم يذلن كل ما في وسعهن" من اجل الفوز بمبارياتهن الرسمية في الالعاب الاولمبية.
وتواجه اللاعبات الثماني عقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي.
ووقعت الاحداث على ملعب "ويمبلي ارينا" عندما خرجت اللاعبات تحت صيحات الاستهجان بسبب تعمدهن الخسارة من خلال لعب الكرة في الشبكة او لعب كرات طويلة او خارج الملعب، وبدا ذلك كمحاولة منهن للتلاعب بترتيب المجموعات في الدور الاول على اعتبار ان زوجين اثنين كانا ضامنيين تأهلهما وتخاذلا من اجل مواجهة منافسين متواضعين في الدور الثاني.
وخضعت مباراة الصينيتين القويتين يانغ يو ووانغ شياو مع الكوريتين الجنوبيتين غير مصنفتين جنغ كيونغ وكيم ها نا الى تحقيق دقيق بعد الهزيمة الكبيرة للصينيتين، ولم تشهد المباراة اكثر من 4 تبادلات للكرة. وكانت الخسارة تعني انهما يرغبان في تفادي مواجهة مواطنتيهما تيان كينغ وزهاو يونلي اللتين حلتا في المركز الثاني في مجموعتهما، في الدور الثاني.
وقالت يو عقب المباراة: "كنا ضامنتين تأهلنا، فلماذا نضيع طاقتنا؟ لم يكن ضروريا اللعب بقتالية مرة أخرى خصوصا عندما تكون مباريات خروج المغلوب تبدأ غدا".
وفتح الوفد الصيني تحقيقا في الموضوع بحسب وكالة الانباء الصينية، وقال متحدث باسم اللجنة الاولمبية الصينية "نحن نعارض اي سلوك يخالف الروح الرياضية والاخلاق".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً