العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

وزير الصحة يترأس الاجتماع 4 لفريق "تطوير علاج مرضى السكلر"

الجفير - وزارة الصحة  

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي ظهر يوم الثلاثاء (31 يوليو/ تموز 2012م) بقاعة الاجتماعات بمبنى الوزارة في الجفير الاجتماع الرابع للفريق المكلف بإيجاد الحلول وتطوير الخطط والبرامج العلاجية المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)؛ وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وعدد من الوكلاء المساعدين بالوزارة، ورئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، ونائبه عيسى خليل.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المطروحة ضمن جدول أعمال الفريق والتي من شأنها تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.
وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة الدراسة والبحث في الخطوات والإجراءات المقرر إتخاذها في هذا الجانب وصولا لخدمات تتناسب والاحتياجات الصحية التي يحتاجها مريض السكلر.
ومن جانب آخر شكر وزير الصحة فريق العمل على جهوده والتي أثمرت بافتتاح عيادة مرضى السكلر في قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي والإجراءات التنسيقية مع المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية من أجل راحة مرضى السكلر.
وخلال الاجتماع أشاد رئيس الجمعية البحرينية لمرضى السكلر بجهود الوزارة من أجل مساعدة المرضى والعمل على تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم، كما طالب نائب الجمعية عيسى خليل بضرورة التنسيق وتوحيد العلاج بين المستشفيات والمراكز الصحية وضرورة عمل ربط إلكتروني لتفادي الإزدواجية وتضارب العلاج.
وفي هذا الصدد أكد الوزير على إن الربط الإلكتروني موجود بالفعل وتعكف الوزارة حاليا على تطوير الملف الإلكتروني الذي يربط كافة الخدمات الصحية في جميع المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية بالمملكة.
وفي ختام الاجتماع أكد وزير الصحة بضرورة التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد من أجل صحة جميع المرضى بشكل عام ومرضى السكلر بشكل خاص، ومتابعة فريق العمل لكل الإجراءات المتبعة لخدمة مرضى السكلر والعمل على تقويمها بشكل دوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً