العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

اوتشيمورا يحرز ذهبية كل الأجهزة

بعد أربعة أعوام من تفريطه في احراز اللقب نجح الياباني كوهي اوتشيمورا أخيرا في الفوز بالميدالية الذهبية الاولمبية ليضمها الى القابه الثلاثة في بطولة العالم في منافسات كل الأجهزة في مسابقة الجمباز في العاب لندن اليوم الاربعاء (1 أغسطس/ آب 2012م).
واكتفى اوتشيمورا الذي كان مرشحا لاحراز اللقب بالحصول على الميدالية الفضية في دورة بكين 2008 بعد سقوطه مرتين من على حصان الحلق وتسبب هذا الجهاز في سقوطه مجددا عندما اكتفت اليابان بفضية منافسات الفرق في دورة لندن يوم الاثنين الماضي.
لكن كل شيء سار بشكل رائع لاوتشيمورا (23 عاما) في قاعة نورث جرينتش اليوم الاربعاء ليحتل المركز الأول بفارق 1.695 نقطة عن الالماني مارسيل نيجوين الذي أحرز أول ميدالية فضية لبلاده في هذا المسابقة منذ العاب 1904.
وتعافى الامريكي دانيل ليفا من بدايته الضعيفة لينتزع الميدالية البرونزية من الاوكراني ميكولا كوكسينكوف في الجهاز الأخير.
ويجب ان يكون اوتشيمورا قد تنهد عندما اكتشف أن الجهاز الأول بين ستة أجهزة اليوم الاربعاء سيكون حصان الحلق لكنه قدم عرضا قويا ليبدأ المنافسات مسجلا 15.066 نقطة.
وانتظر اللاعب الياباني حتى الجهاز الثالث لينتزع الصدارة عندما سجل 16.266 نقطة على حصان الوثب وهي نتيجة أعلى بكثير من كل ما حققه على الأجهزة الأخرى.
وفي هذه اللحظة بدت اليابان في طريقها لنيل الميداليتين الذهبية والفضية في ظل وجود كازوهيتو تاناكا - وهو بديل في النهائي بعد اصابة زميله صاحب المركز الأعلى كوجي يامامورو في نهائي الفرق يوم الاثنين - في المركز الثاني.
لكن تاناكا سقط عندما كان يؤدي على جهاز الحركات الأرضية ليسجل 14.166 نقطة فقط.
وبدا ان النحس الملازم لليابان على جهاز حصان الحلق انتقل اليه عندما تعثر وهو يؤدي الحركة الأخيرة ليدرك أن أمل الحصول على الفضية تبدد. وسجل تاناكا 13.433 على حصان الحلق واحتل المركز السادس في النهاية.
واصيب كوكسينكوف بخيبة أمل مرة أخرى بعدما احتل المركز الرابع مجددا بفارق 0.266 نقطة وراء ليفا.
وحرم كوكسينكوف من ميدالية مع اوكرانيا في منافسات الفرق عندما تراجعت بلاده للمركز الرابع عقب قبول التماس قدمته اليابان حول نتيجة اوتشيمورا على حصان الحلق.
ولم يحرز أي الماني ميدالية اولمبية من أي نوع في منافسات كل الأجهزة منذ 1936 وآخر لاعب جمباز نال ميدالية فضية كان فيليلم فيبر في سانت لويس قبل 108 أعوام.
وتخلف نيجوين وراء المتصدرين في أول ثلاثة أجهزة لكن جهاز المتوازيين - الذي حصل فيه على لقبين في بطولة اوروبا - منحه فرصة العودة للمنافسة وانضم الى قائمة الذين سجلوا أعلى النقاط اليوم باحرازه 15.833 نقطة على هذا الجهاز.
وكان جهاز الحركات الأرضية هو الأخير للاعب الالماني (24 عاما) وهو جهاز يحمل له ذكريات سيئة بعد أن اصيب عليه بكسر في عظمة الشظية قبل عامين.
لكنه نجح في تقديم أداء جيدا مدفوعا بامكانية الحصول على ميدالية لينهي المنافسات وابتسامة عريضة على وجهه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً