العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

احتجاز 9 في الإمارات في حملة أمنية على الإسلاميين

قال ناشط اماراتي اليوم الاربعاء (1 أغسطس/ آب 2012م) ان الامارات العربية المتحدة احتجزت تسعة اسلاميين على مدار اليومين الماضيين في حين دعت جماعات حقوقية إلى ادانة معاملة الامارات للمعارضة.
ورفعت هذه الاعتقالات عدد المحتجزين من النشطين إلى 35 على الاقل اغلبهم من الاسلاميين اعتقلوا منذ 15 يوليو/ تموز حين قالت الامارات العربية المتحدة انها تحقق في قيام مجموعة لها صلة بالخارج بالتخطيط لجرائم ضد امن الدولة.
ويقول نشطاء ان نحو 50 شخصا اعتقلوا منذ العام الماضي.
وكثير من المعتقلين مواطنون اماراتيون لكن مواطنا عمانيا ومقيما بدون جنسية اعتقلا ايضا.
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي وزارة الداخلية.
ولا تسمح الامارات بأي شكل من اشكال المعارضة المنظمة.
ولم تتعرض الدولة الحليفة للولايات المتحدة لاضطرابات سياسية كتلك التي اطاحت بأربعة من الحكام العرب منذ العام الماضي وهو ما يرجع جزئيا الى نظامها للرفاه الاجتماعي الذي يرعى المواطن من المهد الى اللحد. وتحركت السلطات الاماراتية بسرعة ضد اي مؤشر على المعارضة حيث نزعت الجنسية عن اسلاميين اعتبروا تهديدا امنيا واصدرت احكاما بالسجن على نشطين طالبوا بمزيد من السلطة لمجلس الشورى المنتخب جزئيا. وقال اقارب للمحتجزين ونشطون ان معظم المحتجزين لهم علاقة بجماعة الاصلاح الاسلامية الاماراتية التي تدعو إلى تمسك اكبر بالمبادئ الاسلامية وهي هدف للحملة الامنية التي تشنها السلطات الاماراتية.
وهذه الاعتقالات هي الاحدث فيما وصفته جماعات حقوقية ونشطون بأنه حملة على المعارضة السياسية بشكل عام وعلى المعارضة الاسلامية بالتحديد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً