العدد 3616 - الثلثاء 31 يوليو 2012م الموافق 12 رمضان 1433هـ

ولي العهد: ما نحتاجه اليوم هو الرأي المشترك المتوافق عليه بين جميع مكونات المجتمع

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن من يعرف البحرين جيداً ، يعلم أنه بناءً على تاريخنا و طبيعة مجتمعنا إننا نسير في الطريق الصحيح.
و شدد سموه خلال زيارته الى مجلس محمد عبدالله المناعي مساء اليوم الاربعاء (1 أغسطس/ آب 2012م) يصاحبه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ، أن البحرين أمانة في يد الجميع ، و نحن معكم يد واحدة و لا نقبل بالفوضى كما لا نرضى بالظلم ، و في تاريخ البحرين ومنذ أكثر من مائتي عام لم يجتمع أهل البحرين على رأي لم نتبناه أو نسير عليه.
و أشار سموه الى أن ما نحتاجه اليوم هو الرأي المشترك المتوافق عليه بين جميع مكونات المجتمع ، و نحن نتعلم من حكمة جلالة الملك الوالد المفدى حفظه الله و رعاه الذي يقول دائماً أن القائد عليه الالتزام بالأخذ بزمام المبادرة و طرح الأفكار لكن الأمر في النهاية يبقى (شورى) كما نصت تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ، و لذلك نحن ثابتون على الحق و ماضون في طريقه.
و نوه سموه في حديثه بعائلة المناعي و بما يقدمه أبنائها للوطن و خدمته ، كلٌ في موقعه.
من جانبهم ، عبر الحضور عن شكرهم لزيارة سموه الكريمة ، قائلين أن سموه من السباقين الى الخير دوماً.
و أشاد الحضور بالقيادة و جهودها و مبادراتها ، و منها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، للتعامل مع الوضع في البحرين بحكمة و صبر.
و في مجلس عبدالله أحمد ناس قال سموه أن التوازن مطلوب في كل الأمور و خير الأمور أوسطها.
و أشار سموه أنه و لأكثر من مائتي عام كانت قراراتنا مبنية دائما على التوافق ، و التركيز على التواصل و الاجتماع مع مختلف الأطراف يسهم في تحقيق ذلك.
كما تناول الحديث في المجلس خلال زيارة سموه أهمية المهارة و الانتاجية و اتاحة الفرص لتمكين القوى العاملة البحرينية من الاسهام بفاعلية في تنمية و تطوير الوطن و المجتمع ، و أشاد سموه باسهامات عائلة ناس في خدمة الوطن و بجهودهم في القطاع الخاص.
و شكر الحضور سموه على زيارته و ما شاركهم به من حديث و أفكار قيمة ، راجين من الله العلي القدير أن يعيد الشهر الفضيل على سموه و على مملكة البحرين كافة بالخير و البركة.
و لدى زيارة سموه الى مجلس محمد الشروقي أشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى بعطاءات رجال البحرين ، قائلا سموه أن البحرين قوية بثباتها على قيمها و مبادئها و هي قادرة على تجاوز الصعوبات و التحديات إن شاء الله ، فإن تخطي هذه العراقيل هو جزء من عملية التطور و النمو.
و قال سموه أننا نسعى للعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي و نريد الخير للجميع ، مذكرا سموه أن الوطن يحتاج الى اليد التي تبني لا تلك التي تهدم.
و عبر سموه عن تقديره لعائلة الشروقي و ما يقدمه أبناءها لخدمة الوطن.
و شكر الحضور في المجلس سموه على زيارته ، مثمنين حكمة جلالة الملك في تجاوز المراحل الأصعب في الظرف التي مرت مملكة البحرين به.
و لدى حضور سموه يصاحبه نجلاه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة و سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة في مجلس عائلة الحمر، قال سموه أن رسالتنا التي سرنا بها على نهج الآباء و الأجداد واضحة و مستمرة ، و هي رسالة بناء و عطاء و خير و عدل.
و قال سموه أن مواقفنا جاءت في جميع المراحل على أسس التشاور و التوافق بين أغلبية الآراء ، هذه المواقف جاءت من منطلق ايماننا بالنتائج التي تعود بالمنفعة و الخير و الاستقرار على الوطن و جميع أبناءه ، موضحا سموه أن هذا النهج مبني على مبادىء و ثوابت وطنية.
و ركز سموه على أهمية إعلاء قيم التعايش و الألفة بين أشقاء الوطن في إطار من الاحترام المتبادل الذي يصون وحدة الوطن و التلاحم و الترابط بين أبناءه ، مما يتيح المجال للتركيز على بناء الوطن ومواصلة تنميته و العودة به كما كان من تقدم و أفضل بالبناء على المكتسبات و الانجازات التي تحققت بالسابق.
كما تطرق سموه الى زياراته الى أبوظبي و جدة خلال هذا الأسبوع ، و قال سموه أن علاقاتنا مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي جزء أساسي من هويتنا الخليجية التي نفخر بها ، و لذا نعمل دوما على التواصل مع القادة الأشقاء في دول الخليج على مواصلة تعزيز أطر التعاون و التنسيق فيما بيننا.
و في حديثه ، أشاد سموه بعطاء عائلة الحمر في خدمة الوطن ، منوها سموه بجميع العوائل البحرينية و حضور المجالس الذين التقاهم سموه خلال زياراته الرمضانية ، مبديا سموه سروره و اعتزازه بلقائهم و تبادل الأحاديث معهم.
من جانبه ، أشاد نبيل الحمر بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى من أجل الوطن التي نرى بصماتها في الداخل و الخارج ، معربا سروره و اعتزازه بزيارة سموه الكريمة الى مجلسه ضمن اطار زيارات سموه.
رافق سموه في زيارات المجالس الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة مستشار الشؤون السياسية و الاقتصادية بديوان سمو ولي العهد و الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان سمو العهد و الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة مستشار سمو ولي العهد و الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة السكرتير الخاص لسمو ولي العهد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً