العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

الشيخ نبيل العوضي يحث المسلمين على تلاوة القرآن وتدبر معانيه

دعاهم إلى ترك متابعة ما يفسد صيامهم ودينهم

تحت رعاية كريمة من رئيس مجلس أمناء مشروع البر سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، وضمن فعاليات بر رمضان التي ينظمها مشروع البر، تم تنظيم محاضرتين للداعية الشيخ نبيل العوضي في جامع سبيكة الأنصاري وجامع أبوبكر الصديق.

واستهل العوضي محاضرته بالإشادة بالقيمة الدعوية والاجتماعية والدينية العالية التي يحملها مشروع البر الذي يرعاه ويدعمه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، معتبراً أن هذا المشروع الذي يتبناه سموه هو مشروع شمولي نهضوي وإرشادي وديني واجتماعي وهو أحد المؤشرات على الوعي والحس الذي يمتلكه الشباب الذين يعدون ذخر وسند الأمة.

بعد ذلك، تطرق العوضي الى فضل شهر رمضان الذي اعتبره شهر الخير والنفحات الإيمانية المباركة والذي فيه تفتح أبواب الجنان وتصفد أبواب جهنم.

واستشهد العوضي بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة تبين فضل شهر رمضان وفضل قضاء ساعاته في تدبر القرآن الكريم.

وحث العوضي على أن يشغل المسلمون أنفسهم في هذا الشهر الكريم بذكر الله وتلاوة القرآن وتدبر معانيه، وأن يتركوا متابعة ما يفسد صيامهم ودينهم، مؤكداً العوضي أن ذكر الله هو شفاء للقلوب وهو دواء لها.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:08 ص

      يا شيخ حث المتشددين الى عدم هدم مساجد المسلمين

      هناك مساجد هدمت وقران حرق قبل سنة ونصف

    • زائر 5 | 4:39 ص

      أحسن الله إليك

      و ما أفضل من قرآءة القرآن و تدبر معانيه سوى(العمل به)
      فربّ قارئ للقرآن والقرآن يلعنه فيكون ظالما ويمرّ على قوله تعالى ( وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) أو من المكذبين فيمرّ على قوله تعالى
      (وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ)
      وهكذا فالأمثلة كثيرة
      نسأل الله ببركة هذا الشهر و ببركة كتابه العظيم و ببركة ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر أن يعتق رقابنا من النار بمحمد و آله الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين.

    • زائر 4 | 4:30 ص

      تطمن جمهورك متدبر جدا في القرآن

      و يطبق كلام الله بحذافيره و يخاف ربه واجد و مايسرق و لا يقتل و لا يعتدي الضعيف على القوي و يحسب ألف حساب ليوم الحساب !! لا تضيع وقتك قول هالكلام لناس عندهم بصيره مو قلبهم أعمى من الحقد

    • زائر 3 | 4:16 ص

      بو ركت الدعوة يا شيخ ولكننا في المنالزل نخنق ليلياً ومسجدنا في الفريج هدم قبل أكثر من عام.. لذا نقرأ القرآن بقلبنا ونرفع أيدينا بالدعاء..

      تطرق العوضي الى فضل شهر رمضان الذي اعتبره شهر الخير والنفحات الإيمانية المباركة والذي فيه تفتح أبواب الجنان وتصفد أبواب جهنم.

      واستشهد العوضي بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة تبين فضل شهر رمضان وفضل قضاء ساعاته في تدبر القرآن الكريم.

    • زائر 2 | 3:32 ص

      ياشيخ

      دعوتك بارك الله بك فيها الخير

      بس شعب البحرين ياشيخ ما اعتقد تقول ليهم هالكلام لانهم هم من الاصل اهل العلم في المنطقة بحيث تذهب الى اي بلده وقرية الا وهناك من حفظة القرآن . ويتدبرون منه
      على سبيل المثال خذ لك جوله وبتشوف

      على العموم بارك الله بك وفي ميزان حسناتك

اقرأ ايضاً