العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

«التنمية الاجتماعية» تقدم محاضرات لأطفال المعسكرات الصيفية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

03 أغسطس 2012

قدم مركز حماية الطفل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية برامج صيفية للمعسكر الصيفي التابع للكلية العسكرية ولبرامج نادي الضباط في وزارة الداخلية.

وقالت رئيسة مركز حماية الطفل مي الدوسري إن المركز يحرص على التواصل مع مختلف الفئات العمرية للأطفال والتنسيق مع جهات عدة لتقديم المحاضرات والأنشطة والبرامج التوعوية الهادفة.

وأضافت لقد تم التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتقديم برامج متنوعة ضمن البرامج التي تقدمها وزارة الداخلية لأبناء منتسبيها خلال فترة الصيف، وتم تقديم عدد من المحاضرات للفئة العمرية من 14 وحتى 18 سنة إذ كانت تصب في مفهوم حقوق الطفل.

واستفاد من البرامج والأنشطة التي قدمت نحو 290 مشاركاً من فئة الذكور حيث نفذ البرنامج بمعهد البحرين للتدريب ومركز حماية الطفل.

وأشارت إلى أن المحاضرات تناولت توعية المشاركين بحقوق الطفل وواجباته واشتملت على التعريف بحقوق الطفل والتوعية بها وكذلك أبرز المشاكل التي تواجه الأطفال وكيفية التعامل معها وطرق الإبلاغ عنها وتوعيتهم بتجنب المخاطر التي قد تواجههم واطلعوا على أقسام مركز حماية الطفل وكيفية متابعة البلاغات والإجراءات المتخذة بشأنها.

وأضافت أنه تم تقديم عدة محاضرات لأطفال نادي الضباط التابع لوزارة الداخلية وذلك للفئة العمرية من 8 حتى 12 سنة لنحو 135 مشاركاً، وتم تعريفهم بأهداف خط النجدة 998 وأهميته بالنسبة للأطفال إلى جانب الخدمات التي يقدمها المركز بالأضافة إلى محاضرة بعنوان «حقوقي» تهدف إلى تعريف الأطفال بحقوقهم وواجباتهم حيث اتسمت المحاضرة بالتفاعل والانجذاب لما تم تقديمه من معلومات ثرية من خلال تقديم الوعي والإرشاد للأطفال.

وقالت كما أنه تم تقديم محاضرة بعنوان «الاحترام والسيكودراما عن الاحترام» وتعرف الأطفال فيها على الهدف من البرنامج وإلمام الأطفال بحقوقهم وواجباتهم نحو أفراد المجتمع وأيضاً محاضرة «المشاعر وطاعة الوالدين» وتم تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح بكيفية احترام الآخرين والوالدين والمعلم.

وأشارت إلى أن المركز قدم محاضرة أخرى بعنوان «يوم تخيلي» الهدف منها إخراج الأطفال من عالم الحياة إلى عالم الخيال، إلى جانب محاضرة بعنوان «العدوان» والهدف منها تعليم الطفل كيف يحب الآخرين ويبدي مشاعر التسامح تجاههم.

وشارك في الأنشطة والبرامج الصيفية مجموعة من الاختصاصيين الاجتماعيين بمركز حماية الطفل من ذوي الخبرة، وهم: أسماء العلص، حسين البني، شيخة الزياني، شيخة الدوسري، انتصار حسن، والاختصاصية النفسية فضيلة ميرزا.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً