العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

تيري يرفض تهمة العنصرية الموجهة إليه من قبل الاتحاد الانجليزي


رفض قائد ومدافع تشلسي جون تيري تهمة العنصرية الموجهة اليه من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، وذلك بحسب ما أعلن الأخير أمس الجمعة.
وكان الاتحاد الانجليزي وجه الاتهام إلى تيري في قضية توجيه شتائم عنصرية إلى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، رغم تبرئته في المحكمة قبل حوالي ثلاثة اسابيع.
وقال الاتحاد انه وجه الاتهام الى تيري بعد مراجعة أدلة جمعت اثناء تحقيق خاص بالاتحاد، اضافة الى التحقيق الجنائي.
واصدر الاتحاد الانكليزي بيانا جاء فيه: "رفض جون تيري الاتهامات الموجهة اليه من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم باستعماله عبارات مسيئة او مهينة او تصرف بطريقة تشير إلى الجذور العرقية أو لون أو عرق لاعب كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند".
وواصل البيان "لاعب تشلسي طالب بجلسة استماع خاصة، يتم العمل على تحديد تاريخها. وخلال هذه الفترة سيكون بإمكان جون تيري اللعب مع المنتخب الانجليزي".
وكانت محكمة وستمنستر قد برأت في 13 يوليو الجاري القائد السابق لمنتخب انجلترا من تهمة توجيه شتائم عنصرية إلى اللاعب الأسمر البشرة خلال مباراة الفريقين في 23 اكتوبر 2011.
وادت القضية في حينه إلى تجريد تيري من شارة قائد انكلترا، مما دفع بالمدرب السابق للمنتخب الايطالي فابيو كابيلو الى الاستقالة، معتبرا ان تسمية القائد هي من صلب عمل المدرب.
وكان الاتحاد الانجليزي جمد مساره التأديبي بحق تيري خلال محاكمة الاخير لئلا يتعارض ذلك مع المسار القضائي.
لكن في ضوء حكم البراءة، اشار الاتحاد الى انه اخذ علما بقرار المحكمة، لكنه سيستمر رغم ذلك في مساره التأديبي ليصل الى خلاصة في تحقيقه الخاص.
وينفي تيري تلفظه باي كلام عنصري، وشرح للمحكمة ان ما قام به هو الرد بطريقة ساخرة على الشتائم التي وجهها اليه فرديناند.
وفرضت على تيري في النهاية غرامة مقدارها 2500 جنيه (3150 يورو).

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً