العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

وزير داخلية اليمن: جهود مكثفة للعثور على نائب القنصل السعودي المختطف

أكد وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان أن الأجهزة الأمنية في بلاده تكثف جهودها للعثور على نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي المختطف من قبل تنظيم القاعدة.
وقال الوزير قحطان لصحيفة "عكاظ" في عددها الصادر اليوم السبت :" لا تزال المتابعة قائمة للعثور على الخالدي، ولكن حتى الآن ليس هناك أي مؤشرات يعتمد عليها".
يذكر أن الخالدي اختطف من أمام مقر إقامته في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم 28 آذار/ مارس وظهر مرتين في شريطي فيديو بثا على الإنترنت طالبا حكومة المملكة بتحريره وتنفيذ مطالب خاطفيه بفك أسر نساء معتقلات من القاعدة ودفع فدية.
وكان خاطفو الخالدي يشترطون الإفراج عن سجينات من تنظيم القاعدة في سجون المملكة، فضلا عن إعادة فتح السفارة السعودية في صنعاء لتدشين عملية منح التأشيرات لطالبي العمرة والحج ، وكانت الحادثة قد تسببت في توقف نشاط السفارة قرابة أربعة أشهر وتعطل مصالح الناس في البلدين.
وردا على سؤال عن الاستراتيجية المتبعة لطرد تنظيم القاعدة والتي تتخذ من اليمن ملاذا لتهديد الأمن في البلاد ودول الجوار، والأمن الإقليمي قال وزير الداخلية اليمني اللواء عبد القادر قحطان "نحن نتعاون باستمرار مع دول الجوار، ومع المجتمع الدولي لمكافحة تنظيم القاعدة في سبيل الوصول إلى النتيجة المرضية إن شاء الله وهي طرد هذا التنظيم من اليمن".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:46 ص

      الرصاصي

      حرام والله وين الانسانية وين الضمير الحي الم تفكروا في افراد عائلته؟ هو مجرد موظف يوؤدي واجباته وفي خدمة بلده ولا علاقة له ابدا بأي قضايا او احكام وما شابه ان الاختطاف جريمة من الجرائم البشعة والتي تهز ضمير العالم كله اتمنى الافراج الفوري عنه نظرا لبرائته من كل ذنب

اقرأ ايضاً