العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

لندن 2012- يد: فوز تونسي ينعش امال التأهل

لندن (بريطانيا) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

انعش منتخب تونس لكرة اليد في فئة الرجال اماله بالتأهل الى ربع النهائي، عندما حقق فوزه الاول بعد 3 خسارات على بريطانيا المضيفة بسهولة 34-17 اليوم السبت على ملعب "كوبر بوكس" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى من الدور الاول لدورة الالعاب الاولمبية في لندن.
وكان منتخب تونس بطل افريقيا قد خسر اول ثلاث مباريات امام السويد 21-28 وايسلندا 22-32 وفرنسا 19-25، ويخوض مباراته الاخيرة في الدور الاول بعد غد الاثنين مع الارجنتين التي حققت فوزا وحيدا حتى الان.
وتشارك تونس في الاولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت سادسة عشرة في الاولى، وعاشرة في الثانية.
وقال ايمن تومي افضل مسجل لتونس مع 10 اهداف: "لم يكن متوقعا ان نهزم بريطانيا، لانها تلعب على ارضها، لكننا سيطرنا على المباراة وكانت النتيجة رهيبة. عرفنا اننا بحاجة لفارق 16 هدفا كي يكفينا التعادل في المباراة المقبلة مع الارجنتين".
وعلق الفرنسي الان بورت مدرب تونس: "يمكننا تقديم اداء افضل بعد. لا نزال نرتكب الاخطاء في الشوط الاول، لكننا نتحسن في كل مباراة".
وعن مباراة الارجنتين، قال: "ستكون حاسمة. اكتسبنا الخبرة في اخر مباراتين، لكن الارجنتين فريق جيد. سنشاهد فيديو المباراة ونركز على الارجنتين. لا يمكننا تحقيق ثورة في يوم واحد، بل بعض التغييرات الصغرى".
اما المخضرم عصام تاج صاحب 8 اهداف، فقال: "بصراحة، ومع احترام منتخب بريطانيا المبتدىء، كان ايقاعنا عاليا وعرفنا ان فارق الاهداف سيكون هاما. الارجنتين تقدم لعبا حديثا وحققت نتيجة جيدة في بطولات العالم السابقة".
وفي المجموعة عينها، تلعب في وقت لاحق ايسلندا مع فرنسا حاملة اللقب.
وفي المجموعة الثانية، فازت صربيا على كوريا الجنوبية 28-22، وتلعب لاحقا كرواتيا مع الدنمارك والمجر مع اسبانيا.
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 12 اب/اغسطس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً