العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

خالد بن حمد يشدد على أهمية التحضير المتميز لاستضافة بطولة القدرة العسكرية

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على أهمية الإعداد والتحضير المتميز لاستضافة المملكة لبطولة القدرة العسكرية والتي ستقام في 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل مؤكدا أن البطولة ستشهد احتفالية كبيرة وذلك لتزامنها مع احتفالات المملكة بعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والعيد الوطني المجيد للمملكة كاشفا ان استضافة البحرين للبطولة الأولى دليل على السمعة الطيبة التي باتت تحتلها البحرين عند استضافتها للبطولات الرياضية المختلفة بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه لاجتماع اللجنة المنظمة العليا للبطولة واجتماع مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.
وفي بداية اجتماع اللجنة المنظمة العليا للبطولة العسكرية للقدرة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره التام والكبير إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة على تفضله بدعم البطولة عبر المساهمة في الميزانية المخصص لاستضافة البحرين لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي يعزز من مكانة البحرين على ساحة الرياضة العسكرية العالمية مشيدا في الوقت ذاته بدعم رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة لإقامة البطولة إنجاحها.
واعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الميزانية المقترحة للبطولة بجميع أبوابها وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من اجل إنجاح البطولة التي تقام للمرة الأولى كما وجه سموه بسرعة تشكيل اللجان العاملة في البطولة لاعتمادها في الاجتماع المقبل للجنة العليا كما اطلع سموه على آخر المستجدات الخاصة بالموقع الالكتروني للبطولة.
وبين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أهمية الاستعداد لوصول الجياد المشاركة في البطولة إلى البحرين والعمل على تسهيل كافة الإجراءات كما وجه سموه إلى ضرورة إقامة السباق التأهيلي قبل أربعة أسابيع من انطلاق البطولة وشدد سموه أهمية أن يكون حفل الافتتاح مطابقا للعروض العسكرية الرياضية باعتبار البطولة تقام للرياضة العسكرية.
وفي اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استعرض سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدعم الذي سيقدمه الاتحاد للمساهمة في تنظيم بطولة العالم العسكرية التي ستستضيفها المملكة وذلك ايمانا من الاتحاد باهمية انجاح البطولات التي تقام على ارض البحرين، كما اعتمد سموه الميزانية المخصصة للاتحاد بعد إعادة تبويبها بما يتناسب مع الموسم الرياضي المقبل.
واطلع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على آخر مستجدات مرض رعام الخيل والإجراءات المتخذة في هذا الشأن والسبل الكفيلة بتنقلات الخيل في مختلف مناطق المملكة دون ان تتعرض للإصابة في هذا المرض، كما بين سموه أهمية التعاون مع مختلف الجهات في المملكة من اجل القضاء نهائيا على هذا المرض.
كما اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة البطولات التي ستقام في الموسم المخصص لرياضة القدرة وهي السباق التأهيلي وسباق الفرق وسباق جلالة الملك المفدى وسباق سمو ولي العهد الأمين وسباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسباق العيد الوطني المجيد مؤكدا على أهمية تسويق هذا البطولات ومشاركة القطاع الخاص في دعم الميزانية المخصصة للبطولات بما يسهم في تخفيف الأعباء المالية المترتبة على الاتحاد في هذا الشأن.
وفي هذا الصدد كلف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة للدراسة والتنسيق مع الجهات الراعية لدعم البطولات.
ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الاتحاد بضرورة دراسة أقامة مسابقات قفز الحواجز وإعادة احيائها بعد توقفها بسبب انتشار مرض الرعام كما وجه ببناء 50 إسطبل شبكي جديد مع مضلات في مضمار الاتحاد الرياضي العسكري وذلك بهدف توفير البيئة المناسبة لجميع الإسطبلات المشاركة في المسابقات.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المنظمة ومجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية سابقات القدرة.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً