العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

بنا: العاب القوى البحرينية تواصل تحقيق نتائج ايجابية في اولمبياد لندن 2012

لندن - بنا
احتلت العداءة البحرينية شمة مبارك المركز السادس في سباق 10 آلاف متر ضمن منافسات ألعاب القوى الليلة على الاستاد الاولمبي في العاصمة البريطانية لندن ضمن الاولمبياد الصيفية الثلاثين.
وسجلت مبارك رقما بحرينيا وعربيا جديدا في منافسات السباق مقداره 30:47.25 دقيقة ،لتكسر الرقم السابق المسجل باسمها ومقداره 31:21.57 دقيقة وسجلته في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مدينة دايغو الكورية الجنوبية العام الماضي.
وكانت العداءة الاثيوبية تيرونيش ديبابا نجحت باحراز الميدالية الذهبية جينما حققت المركز الاول بزمن 75ر20ر30 دقيقة متقدمة على الكينيتين جيبكوسغي كيبييغو (37ر26ر30 د) صاحبة الفضية، وفيفيان شيرويوت بطلة العالم صاحبة البرونزية (44ر30ر30 م).
وعبرت العداءة البحرينية شمة مبارك عن رضاها التام عن النتيجة التي حققتها في سباق 10 الاف متر بحلولها في المركز السادس وتحقيقها رقم عربي جديد يقل بفارق أكثر من 34 ثانية عن الرقم السابق الذي سجلته في بطولة العالم الاخيرة.
وقالت العداءة البحرينية البالغة من العمر (22 عاما) : ان السباق كان مثيرا ،وتميز بوجود العديد من العداءات صاحبات الخبرة الدولية الكبيرة،اتبعت التكتيك المعتاد في مثل هذا النوع من السباقات والذي يعتمد بصفة اساسية على تقنين الجهد ،وأحمد الله على هذه النتيجة في ظهوري الأولمبي الأول .
واعربت مبارك عن ثقتها بان مشاركتها في سباق 10 آلاف متر ستمنحها دافعية اكثر لخوض منافسات سباق 5 آلاف متر والذي سيبدأ باقامة منافسات الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل ،مبيدة تطلعها لتحقيق نتيجة أفضل في السباق المقبل.
من جانبه اعتبر الكابتن مادن الوناس المدير الفني للاتحاد البحريني لالعاب القوى نتيجة شمة مبارك بانها ممتازة تعبر عن التصاعد الكبير في مستواها الفني خصوصا وانها تمكنت من تحقيق رقم رائع يقل كثيرا عن الرقم العربي السابق المسجل باسمها مبينا ان شمة تعتبر من العداءات الشابات اللواتي يشكلن جزءا من استراتيجية الاتحاد للمشاركة في اولمبياد ريودي جانيرو عام 2016.
على صعيد اخر يخوض العداء البحريني بلال منصور عند الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم (بتوقيت مملكة البحرين) منافسات الدور نصف النهائي لسباق 1500 متر والذي سيقام عبر تصفيتين يشارك فيهما 24 عداء.
وكان بلال منصور نجح في التأهل الى الدور نصف النهائي وذلك بعد حلوله في المركز العاشر في التصفية الأولى للسباق التي أقيمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على الاستاد الاولمبي في العاصمة البريطانية لندن.
وسجل بلال رقما مقداره 3,38,69 دقيقة لينجح بالتأهل ضمن اللاعبين أصحاب أفضل الأزمان في التصفيات الثلاث للسباق ،علما أن ترتيبه على المتأهلين إلى الدور نصف النهائي هو المركز العاشر من بين 24 عداء نجحوا في التأهل وهو الأمر الذي يمنحه افضلية معنوية قبيل خوض منافسات الدور المقبل المقرر يوم (الاثنين) المقبل.
وكانت التصفية الأولى التي شارك بها بلال هي الأقوى من بين التصفيات الثلاث خصوصا وأن صاحب الحادي عشر فيها سجل زمنا أفضل من صاحبي المركز الأول في التصفيتين الثانية والثالثة.
وكان بلال بامكانه تحقيق زمن أفضل في السباق لولا المضايقة التي تعرض لها من أحد العدائين في اللفة الثانية من السباق والتي كادت أن تفقده اتزانه وتخرجه من حسابات التأهل نهائيا لولا أنه تمكن من التماسك ومواصلة مشواره في السباق حتى النهاية وينجح في احراز التأهل المنشود.
وابدى بلال منصور سعادته بالتأهل الى الدور نصف النهائي لسباق 1500 م مؤكدا ان السباق اتسم بايقاعه السريع رغم أنه يأتي ضمن الدور التمهيدي وذلك في ظل حرص جميع العدائين على تحقيق التأهل السريع دون انتظار نتائج بقية التصفيات.
وقال بلال في حديثه للموفد الاعلامي بعد نهاية السباق مباشرة :انتهجت اسلوبا جديدا في هذا السباق ،حيث ارتأتيت التريث قبيل الانطلاق الى المقدمة بوقت مبكر ،وذلك من باب جس نبض اللاعبين المشاركين ،وفي الوقت الذي حاولت فيه الانطلاق منتصف اللفة الثانية للتقدم نحو الامام تعرضت لاحتكاك مع احد اللاعبين المشاركين كدت على اثره أن اسقط على الارض ،لكنني تمالكت نفسي وتمكنت من مواصلة السباق والخروج بالنتيجة المنشودة المتمثلة في التأهل للدور المقبل.
وحول نظرته لسباق اليوم في الدور نصف النهائي قال بلال: ساعمل في سباق اليوم على العودة الى اسلوبي السابق من خلال قيادة السباق منذ البداية ،وساسعى جاهدا اعلى تحقيق زمن يؤهلني الى الدور النهائي ،كخطوة على الطريق من اجل المنافسة على احتلال مركز متقدم في هذه الدورة.
وتتشارك العداءة البحرينية ميثة لحدان في منافسات سباق الماراثون والذي سينطلق في الساعة الواحدة من بعد ظهر غدا الاحد (بتوقيت مملكة البحرين).
وتسعى لحدان الى تحقيق نتيجة متقدمة في سباق الماراثون ومحاولة الوصول الى رقمها الشخصي البالغ 2:26:56 ساعة والذي سجلته في مدينة روتردام الهولندية في 10 أبريل 2011،كما تأمل في اكتساب المزيد من الخبرات جراء المشاركة في مثل هذه التظاهرات الكبرى التي تسهم في صقل قدرات اللاعبين المشاركين.
وسبق للحدان ان احرزت العديد من الالقاب العربية والخليجية في سباقات نصف الماراثون ،وقد شاركت العام الماضي في بطولة العالم التي اقيمت في دايغو الكورية الجنوبية واحتلت المركز العشرين بزمن وقدره 2:33:47 ساعة.
واستعدت العداءة الشابة بصورة جيدة للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية من خلال المشاركة في المعسكر التدريبي المكثف الذي اقيم في مدينة (سانت موريس ) السويسرية واستمر لمدة 45 يوما .
من جانبه قام الشيخ طلال بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى بزيارة الى قرية الالعاب الاولمبية التقى خلالها اعضاء البعثة البحرينية واطلع على سير العمل في مقر البعثة والتسهيلات المقدمة للرياضيين البحرينيين المشاركين في الدورة.
كما حرص الشيخ طلال بن محمد على لقاء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني لالعاب القوى المشاركين في الدورة الاولمبية وطالبهم بمضاعفة البذل والعطاء لتمثيل مملكة البحرين بصورة مشرفة في هذه التظاهرة العالمية الكبرى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:40 م

      مها

      من صجكم هذى بحرينيه والله الا شكلها اثيوبيه 100فى 100

اقرأ ايضاً