العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

الرامية البحرينية عزة القاسمي تتفوق على زميلاتها العربيات في مسابقة رماية البندقية باولمبياد لندن

حطمت الرامية البحرينية عزة القاسمي الرقم العربي في مسابقة رماية البندقية 3 أوضاع 50 مترا حينما سجلت 575 لتنسخ الرقم السابق المسجل باسمها أيضا ومقداره 575 وذلك ضمن منافسات الدور التمهيدي للمسابقة التي جرت صباح اليوم في ميدان الرماية الأولمبي الكائن في منطقة (ووليش أرسنال) غرب العاصمة البريطانية لندن.
وحققت القاسمي المركز الأول من الراميات العربيات المشاركات في المسابقة وهن كل من الكويتية مرمي ازروقي والقطرية بهية الحمد ،فيما كان ترتيبها في المركز 33 من بين 47 رامية من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهن البطلة العالمية الامريكية لين جراي التي نجحت خلال المسابقة بتحقيق رقم اولمبي جديد بلغ 592 نقطة.
وبدأت ممثلة الرماية البحرينية المسابقة بوضع الرقود التي سجلت فيها 196 نقطة، ثم انتقلت إلى وضع الوقوف وسجلت 190 نقطة، واختتمت المسابقة بتسجيل 190 نقطة أيضا في وضع الجلوس، لتسجل ما مجموعة 576 نقطة ،وتخرج من منافسات الدور الاول برأس مرفوعة ،حيث فصل بينها وبين آخر المتأهلات للدور النهائي 7 نقاط فقط.
وأبدت عزة القاسمي ارتياحها للنتيجة التي حققتها في المسابقة رغم انها اشارت الى ان طموحها كان يتمثل في بلوغ الدور النهائي والمنافسة على احتلال مركز متقدم مستدركة بالقول أن تحطيمها الرقم العربي يعتبر أمرا طيبا بالنسبة اليها ويمهد لها الطريق لتحقيق انجازات اكبر في مسيرتها الرياضية المقبلة.
وحول أجواء المسابقة قال القاسمي: كانت المسابقة قوية للغاية في ظل وجود العديد من اللاعبات العالميات صاحبات الخبرة الدولية الواسعة، ،الاجواء كانت جيدة ،وسقوط الامطار لم يؤثر كثيرا ،خصوصا وان المدرب وجهني بصورة مثالية للتعامل مع الاجواء المحيطة،وكان يشدد على تهدئتي في بعض مراحل المسابقة ،مما ساهم في وصولي الى هذه النتيجة الجيدة.
وحرص الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية على متابعة مشاركة الرامية عزة القاسمي في مسابقة البندقية 3 أوضاع 50 مترا مباشرة من ميدان الرماية الاولمبي صباح اليوم.
واشاد الشيخ حمد بن محمد بالمستوى الطيب الذي قدمته القاسمي في المسابقة ونجاحها في تحقيق رقم عربي جديد وتمثيلها للمملكة بصورة مشرفة في هذا المحفل العالمي مؤكدا ان هذه المشاركة الاولمبية تشكل محطة انطلاق للرماية البحرينية نحو تحقيق المزيد من النجاحات.
وأضاف نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية : رياضة الرماية تحظى بدعم كبير في مملكة البحرين من مختلف الجهات وعلى رأسها قوة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني واللجنة الأولمبية البحرينية، وهذا الدعم يمنحنا في الاتحاد الدافع الكبير من اجل تعزيز المكتسبات التي حققتها اللعبة في الآونة الاخيرة.
وكشف الشيخ حمد بن محمد عن وجود خطة مدروسة لإعداد مجموعة من الراميات البحرينيات للمشاركة في اولمبياد ريودي جانيرو عام 2016 ،من خلال التركيز على مجموعة من الراميات المميزات والقابلات للتطور واخضاعهن للمعسكرات التدريبية والمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية بما يسهم في تأهيل أكبر عدد ممكن من اللاعبات للمشاركة في الاولمبياد المقبل.
من جانبه عبر المدرب البلغاري جوردن ميتوف عن سعادته بالنتيجة الايجابية التي حققتها عزة القاسمي في مسابقة رماية البندقية 3 أوضاع 50 مترا ،لافتا الى ان هذه النتيجة تؤكد ان اللاعبة البحرينية الشابة هي افضل لاعبة عربية في المسابقة.
واضاف ميتوف : ما يسعدني أكثر من النتيجة نفسها ، أن القاسمي نجحت برهان المشاركة في مثل هذا الحدث الضخم ، ولم ترهبها اجواء المنافسات،وكانت قادرة على التعامل الهادئ والمتزن مع مجريات المسابقة،وقدمت مستواها المعهود ،وكانت بحاجة الى المزيد من الخبرة الدولية لحقيق نتيجة افضل والتأهل الى الدور النهائي .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً