العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

الكعبي: تهيئة السوق الشعبي لحين الانتهاء من عمليات التنظيف في الجهة المتضررة من السوق

المنامة – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قام وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي بزيارة تفقدية للسوق الشعبي بمدينة عيسى ، وذلك بعد ان تم فتح جزء منه بشكل مؤقت وبدأت المحال والمراكز التجارية من فتح أبوابها واستقبال المستهلكين ، وكذلك للاطمئنان على عمليات التنظيف التي تقوم بها بلدية المنطقة الوسطى في الأماكن المتضررة بالسوق ، وتفقد المنطقة البديلة.
حيث أكد الكعبي أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة واهتمامه الشخصي والدائم بكل ما يتعلق بالمواطن وحرصه على الاستماع لهموم واحتياجات وشكاوى ومقترحات المواطنين لكل ما من شأنه أن يهيئ البيئة والمناخ المناسب للعطاء للوطن.
ووجه الوزير بلدية المنطقة الوسطى إلى سرعة الانتهاء من عمليات التنظيف بالاتفاق مع الدفاع المدني، إذ أشار إلى أن البلدية بدأت في تشكيل فرق العمل لحصر الأضرار الناتجة من الحريق، موضحاً أن الوزارة ستعمل بوجه السرعة على الانتهاء من إعداد التقارير الخاصة بالسوق لرفعها إلى مجلس الوزراء الموقر ، تتضمن رصد حجم الأضرار الناتجة عن الحريق، والمخططات اللازمة لإعادة بناء السوق القديم.
وأشار الكعبي إلى أن الوزارة قامت بإعداد التصاميم اللازمة لإعادة بناء السوق الشعبي من الجانب المتضرر، على أن تتضمن هذه المخططات جميع المرافق العامة التي يحتاجها أصحاب المحلات ومرتادي السوق، بالإضافة إلى متطلبات الجهات المعنية الأخرى.
وأكد أن الوزارة ماضية في تهيئة السوق البديل لحين الانتهاء من عمليات التنظيف في الجهة المتضررة من السوق، من خلال إجراء بعض التعديلات على الموقع البديل ليتم تسليمه للتجار المتضررين بأقرب وقت ممكن، مشيراً  إلى أن الوزارة تعمل على سرعة تنفيذ خطتها للانتهاء من إعادة بناء السوق مع نهاية العام الجاري.

واشاد الوزير بالجهود التي بذلت من قبل وزارة الأشغال من خلال تهيئة السوق البديل، منوها بسرعة تجاوب الوزارة في تنفيذ البنية للسوق البديل.
ومن جهته، أشاد تجار السوق بتجاوب الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لإعادة بناء السوق بشكل فوري ، وبالزيارات المتكررة من سعادة د. جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني للسوق الشعبي.
من جهة أخرى ثمن السادة النواب عيس القاضي وعدنان المالكي زيارة جمعة الكعبي للسوق الشعبي بمدينة عيسى ، وبينوا أن الوزير أوضح بأن وزارته أدرجت ضمن استراتيجيتها تطوير الأسواق الشعبية بالمملكة وبحث السبل والآليات بما يتناسب مع مصلحة التجار والمستهلكين من أهالي المنطقة والمواطنين عموماً، وكشف سعادة الوزير عن الخطوط العريضة لآلية تطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى، وأكد على الاستماع للتجار والمواطنين آلية راسخة للسعي نحو النهوض بالأسواق الشعبية وتطوير خدماتها.
ولفت عضوي المجلس البلدي غازي الحمر وخالد عامر إلى أن تجار السوق الشعبي بمدينة عيسى ثمنوا عالياً اهتمام وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني وزيارته الشخصية للسوق والتي كانت بمثابة مصدر ثقة واطمئنان بأن الحكومة ماضية في جهود التطوير بالنظر لمصلحة التجار والمستهلكين والمصلحة العليا للبلاد، ودعيا القاضي وعامر جميع الوزراء والمسؤولين بالحكومة لزيادة التواصل مع المواطنين بغية الاستماع لآرائهم وتطلعاتهم ومقترحاتهم وتبني ما يصب في مصلحة المملكة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الدائمة بضرورة أن تكون النهضة في كافة القطاعات متمحورة حول المواطن وتوفير الحياة الكريمة له كما أرادها جلالة الملك وكفلها الدستور
رافق وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني النائب عدنان المالكي والنائب عيسى القاضي ومدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن وممثل الدائرة الثالثة العضو خالد عامر وممثل الدائرة الرابعة غازي الحمر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً