العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

ولي العهد يعرب عن تطلعه بأن تسير عملية التطوير و الاصلاح بنسقٍ أسرع مع ضرورة احترام القوانين

اعتبر ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سمة التواصل و التآخي سمة نحمد الله عليها في مملكة البحرين ، لما تؤدي اليه من روابط نؤكد عليها و نستمر في بنائها لدورها الكبير و البارز فيما يفيد الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة سموه مساء اليوم السبت (4 أغسطس/آب 2012) الى مجلس محمد يوسف جلال و أبناءه ، يصاحبه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.
و تحدث سموه عن استمرارية و تماسك الأسر التجارية البحرينية العريقة و ما لذلك من دور له أهمية كبيرة في تنمية الاقتصاد الوطني ، مضيفا سموه أننا نسعد برؤية نجاحات هذه الأسر و نتمنى لها المزيد منه.
و أكد سموه على أهمية أن يكون النشاط الاقتصادي مبنيا على أسس راسخة تضمن الاستدامة لعجلته و تساهم بشكل ايجابي في نهضة المجتمع ، كما أن الدروس و العبر مما مرت به الأسواق الاقليمية والعالمية في الفترة الأخيرة يحتم علينا أن نستفيد من ما حصل فيها لنتجنبه في المستقبل.
هذا و أشاد سموه بدور محمد يوسف جلال و أبناءه و مساهماتهم في المجتمع البحريني و المجال التجاري و الصناعي.
من جابنهم ، أشاد الحضور بزيارات سموه الرمضانية و ما لها من دور كبير في توثيق الروابط البحرينية الأصيلة.
ثم انتقل سموه الى مجلس فضيلة الشيخ ابراهيم بن عبداللطيف آل سعد ، حيث أشار سموه الى نهج الأبواب المفتوحة الذي تحرص عليه قيادة مملكة البحرين ، تأسيسا على  ما تميزت به عادات المجتمع البحريني و تقاليده العريقة.
و حث سموه على استمرار الأجيال الشابة على هذه العادة الحميدة من التزاور و الالتقاء في المجالس ، مشيرا سموه الى أهمية ذلك خاصة في هذه المرحلة للحفاظ على متانة النسيج الاجتماعي الذي نعتز به جميعا.
و تناول سموه الدور الهام لأصحاب الأعمال في الاسهام ببناء الاقتصاد الوطني و نهضة البلد ، و ما يجب أن يتوازى مع ذلك من التعاون معهم و تسهيل كافة الأمور المتعلقة بممارسة أعمالهم من قبل الأجهزة التنفيذية المختصة.
و أعرب سموه عن تطلعه بأن تسير عملية التطوير و الاصلاح بنسقٍ أسرع ، مع ضرورة احترام القوانين و الأنظمة المتعلقة بكل الجوانب الاقتصادية و الاجتماعية.
و قال سموه أنه يهمنا الاستمرار في الطريق الصحيح لتثبيت أركان العدل و الوقوف مع الحق و تعظيم الصبر في سبيل ذلك ، و لنا في تاريخ البحرين العديد من الدروس المستفادة في تجاوز الأزمات و التحديات من خلال اعتماد الآراء المتوافق عليها ، مؤكدا سموه أنه لن يكون هناك قرار الا بالتوافق بين مكونات المجتمع و لن يكون هناك قرار لطرف على حساب طرف آخر.
كما تناول الحديث مع سموه أوضاع عدد من المرافق الدينية بالمنطقة ، و شدد سموه على دور الأجهزة المختصة في الوقوف على احتياجتها و جاهزيتها.
من جانبهم ، أشاد الحضور بنهج القيادة في جعل الأبواب مفتوحة للجميع من أجل مصلحة الوطن ، منوهين بما يقوم به جلالة الملك من حرص لترسيخ ذلك سيرا على نهج المغفور له باذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله و حكام البحرين السابقين.
و في زيارته لمجلس معالي الشيخ ابراهيم بن حمد آل خليفة ، تحدث سموه عن ما تحمله اللقاءات في شهر رمضان الفضيل من مذاق مميز وسط أجواءه المباركة .
و قال سموه نحن سعداء بأن كان لنا نصيب وافر من الزيارات لعدة مجالس في مختلف مناطق البحرين و الالتقاء من خلالها مع المواطنين الكرام ، فمساعينا و تواصلنا خلال شهر رمضان المبارك هي لصالح البلد و لخير مواطنيه الكرام جميعا.
من جانبهم ، شكر الشيخ ابراهيم بن حمد آل خليفة و الحضور لسموه زيارته , مشيدين بحرص سموه على هذه الزيارات الرمضانية المميزة.
و اختتم سموه زياراته هذا المساء بالذهاب الى مجلس عبدالله بن حمد النعيمي بالرفاع ، و قال سموه إن زياراتنا خلال الشهر الكريم نعتبرها ضمن جهود الوطن و التأكيد على اللحمة الوطنية ، فالانعزال و التحزب ليسا في صالح المجتمع.
كما استفسر سموه عن أحوال الحضور ، و تناول الحديث عددا من المواضيع استذكرت القيم و العادات الأصيلة للمجتمع البحريني ، خاصة في أجواء شهر رمضان المبارك.
من جانبهم ، أشاد الحضور بقرب القيادة من المجتمع و تواصلها عبر اللقاءات المختلفة ، منوهين بالمجلس الأسبوعي لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى و ما له من اسهام في  تعزيز التواصل بشكل دوري.

رافق سموه في زيارات المجالس مستشار الشؤون السياسية و الاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة و رئيس ديوان سمو العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة و مستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة و السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً