العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

وزير الصحة يؤكد ضرورة تحسين أداء المراكز الصحية

لدى اجتماعه برؤساء المراكز الصحية

بحث وزير الصحة صادق الشهابي خلال اجتماعه صباح أمس الخميس (2 أغسطس/ آب 2012) برؤساء المناطق الصحية، بحث سبل تطوير وتحسين عمل المراكز الصحية وجعلها أكثر جاذبية للمرضى وطرح أبرز المشكلات والشكاوي الواردة بشأن المراكز الصحية للوزارة وبحث الحلول المقترحة معهم.

وحضر الاجتماع كل من: وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة ومديرة إدارة المراكز الصحية سيما زينل، ورئيسة الخدمات الطبية نعيمة سبت، والقائم بأعمال رئيس خدمات التمريض، ورئيسة خدمات صحة الفم والأسنان أزهار نصيب.

وأكد وزير الصحة صادق الشهابي أن هذا الاجتماع هو فرصة للبحث والتفكير في كيفية جعل المراكز الصحية أكثر جذابية، موضحاً أن خدمة المراكز وإن كانت مجانية إلا أن طبيعة نظام الخدمات الصحية والرعائية وغيرها في البحرين، تهتم أكثر بالإنسان على هذه الأرض من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية له.

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع ورؤساء الأقسام كيفية إيجاد الجو المناسب في المراكز الصحية الذي يضمن جودة الخدمة والرضا من قبل مقدمي الخدمة في وزارة الصحة كفريق واحد من الأطباء والممرضين العاملين في الاستقبال والسجلات والصيدلية، وضرورة التعامل الحسن مع المرضى بالابتسامة والتعامل الجيد،

موجهاً رؤساء المناطق الصحية إلى ضرورة العمل على إيجاد الحلول بشأن أوجه النقص حيث.

وأكد ضرورة تحسين أسلوب التعامل مع المرضى عن طريق: عمل استبانات رضى المريض، وتكثيف التدريب على فن التعامل مع المريض خلال برنامج تدريب الأطباء والممرضين وجميع العاملين الذين يتعاملون مع المريض بصورة مباشرة، والاهتمام بعلاقة الطبيب بالمريض.

وفي سياق متصل، ناقش رؤساء المناطق الصحية مع الوزير الهموم والتحديات التي تواجههم، داعين إلى وجود الكثير من الخدمات الصحية العالية الجودة بالمراكز الصحية ودعوا إدارة العلاقات العامة بوزارة الصحة، وإدارة تعزيز الصحة والإعلام المحلي لتسليط الضوء على هذه الخدمات، موضحين أن الكثير من المواطنين والمقيمين مازالوا حتى الآن يجهلون وجود الكثير من الخدمات.

وناشد رؤساء المناطق الصحية وزير الصحة «ضرورة زيادة الدورات التدريبية الخاصة بالأطباء والممرضين ولموظفي المراكز الصحية لما له من دور في صقل وتطوير مهاراتهم والإرتقاء بالخدمات الصحية».

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:41 م

      نرجو تحسين تعامل حراس السلمانية مع المراجعين أيضا

      تعامل فض و تهديد بمناداة الشرطة في حين كنا نزور مريض فقط و طلبنا المكوث أكثر معاه ... أهكذا يعامل الزوار داخل الصرح الطبي

اقرأ ايضاً