العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

المنامة تستعد لإطلاق النسخة الخامسة من مسابقة «السيدموسى العلوي الثقافية الرمضانية»

كشفت اللجنة المنظمة عن بدء الاستعدادات لإطلاق النسخة الخامسة من مسابقة الوجيه المرحوم السيد موسى العلوي الثقافية الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تمثل الحدث الثقافي الشبابي الأكبر في العاصمة في الشهر الكريم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة حسين السرو: «إننا سعداء باستعادة هذا الحدث الثقافي الكبير الذي له زخمه الثقاقي والاجتماعي المميز، فهذه المسابقة التي تحوز أهمية كبيرة لاعتبارات كثيرة، لأنها المسابقة الثقافية الأكبر التي تمثل بيئة جاذبة لمئات الشباب، وتحمل اسم شخصية مشهود لها بعطائها الاجتماعي والخيري وحبها الجم للبحرين».

كما لفت السرو إلى أن «المرحوم الوجيه السيد موسى العلوي كان أحد أبرز شخصيات منطقة المنامة في القرن العشرين، وترك بصماته الاجتماعية والخيرية في مختلف مناطق البحرين، وساهم مساهمة جليلة في شتى ميادين العطاء الاجتماعي والخيري، وكان أحد وجهاء الخير للكثير من ذوي العازة قبل تأسيس الصناديق والمؤسسات الخيرية، كما كان شخصية وطنية مقدرة من جميع الأطراف، وعمل في السلكين الرسمي والأهلي، وتأتي هذه المسابقة ضمن برنامج تخليد الرواد الذين حفروا اسمهم في ذاكرة الوطن عبر عطائهم الكبير في جميع المجالات».

من جانبه أوضح عضو اللجنة المنظمة عادل رمضان أن «المسابقة خلال الأعوام الماضية حققت شهرة واسعة في الأوساط الشبابية، لأنها تمثل ملتقى اجتماعياً مميزاً في أجواء شهر رمضان المبارك، كما أنها تعنى بتنمية الحس الثقافي لدى الشباب، وستقام النسخة الخامسة من المسابقة بآلية جديدة»، داعياً شباب المنطقة للمشاركة الفاعلة في المسابقة عبر التسجيل المبدئي، وزيارة صفحة المسابقة في مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» و«التويتر».

وأضاف رمضان بأن «لجان المسابقة تعمل على قدمٍ وساق من أجل إظهار هذا الحدث الثقافي الكبير بشكلٍ مميز يتناسب مع الأهداف السامية للمسابقة والمتمثلة في تحقيق أجواء الألفة والمحبة بين الشباب خصوصاً والمجتمع عموماً، وحفظ مساهمات رواد البحرين في العمل الاجتماعي، وإعادة الاعتبار للثقافة من خلال استعراض آلاف الأسئلة الثقافية المتنوعة ممزوجة بالفقرات الشيقة التي تضفي حيوية كبيرة على المسابقة».

وأوضح رمضان أن أحد الأهداف الكبرى لمسابقة السيد موسى العلوي هي اختيار فرق شبابية متميزة لتمثيل العاصمة في جميع المسابقات والملتقيات الثقافية الرسمية والأهلية على مدار العام.

العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:49 ص

      ام حسن

      الله يرحمك ياسيد موسى العلوي يدة سخيه فى حياتة فى ميزان اعمالك وانسان اخلاق على انه غنى لكنه مومتكبر وقليل نرى من هده الفئة فى ايامنة

اقرأ ايضاً