العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

لندن 2012-فروسية: فرسان السعودية فخورون بانجازهم التاريخي

اعرب الفرسان الاربعة للمنتخب السعودي للفروسية في تصريحات لوكالة "فرانس برس" عن فخرهم بالانجاز التاريخي الذي حققوه اليوم الاثنين (6 أغسطس/ آب 2012م) والمتمثل باحراز الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز لرياضة الفروسية ضمن دورة الالعاب الاولمبية في لندن.
وحل الرباعي رمزي الدهامي والامير عبدالله بن متعب وكمال باحمدان وعبدالله الشربتلي في المركز الثالث في الدور النهائي ومنحوا بلادهم ميداليتها الثالثة في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية، والثانية في الفروسية بعد برونزية خالد العيد في اولمبياد سيدني 2000.
ونال العداء هادي صوعان فضية 400 م حواجز في سيدني ايضا.
وقال الامير عبدالله "هناك فرحة عارمة، لم نكن نتوقع في يوم من الايام ان يتم ذلك، انها المرة الاولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي الى الدور النهائي على مستوى الفرق وهذا بحد ذاته يعتبر انجازا فما بالك ان تحقق ميدالية"، مشيرا الى ان "الفروسية السعودية كانت وما زالت وستستمر بفضل الله في التألق".
واضاف "انا عاجز عن الكلام لحصول هذا الامر، وهذا يعني الكثير لنا. تدربنا في بلجيكا لثلاثة اشهر، ونملك روحا جماعية مميزة. آمل ان تكتب لندن 2012 التاريخ للملكة العربية السعودية. جدي (الملك عبدالله بن عبد العزيز) هو اكبر مشجع لي، ويتواصل معي يوميا".
اما الفارس رمزي الدهامي فقال: "لا يمكنني شرح اهمية الميدالية البرونزية لشعبنا. لقد استثمرنا الكثير في هذه الرياضة وآمل ان يساعدنا نجاحنا في هذه الدورة الرياضة في بلدنا".
واضاف "الحمد لله هذا انجاز وهذه اول مرة في التاريخ تكون دولة عربية في المنصة في المسابقة وذلك ثمرة جهود الاتحاد السعودي للفروسية والقائمين على البرنامج الاعدادي للمنتخب، ونحن سعداء كون هذه الجهود توجت بميدالية".
وأضاف "عانينا كثيرا قبل الالعاب الاولمبية وفقدنا افضل فارس خالد العيد لكن جهدنا لم يضع والجميع كان على قدر المسؤولية".
واستبعد العيد بسبب اصابة جواده.
واوضح باحمدان "رياضة الفروسية السعودية لها تاريخ كبير وتستحق ميداليات كثيرة في الالعاب الاولمبية، انها البداية ونتمنى ان نحصد المزيد اعتبارا من منافسات الفردي بعد يومين".
من جهته، قال الشربتلي "اعجز عن التعبير، انه توفيق من الله اولا ومن فرسان السعودية، قدمنا اداء جيدا واعتقد باننا نستحق البرونزية وان كان بامكاننا الفوز بالذهب او الفضة".
واكد الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية انه كان يتوقع تتويج فرسان بلاده باحدى الميداليات في مسابقة قفز الحواجز في لندن.
وقال الامير نواف: "كنت أتوقع تتويجنا باحدى الميداليات في الفروسية بحكم ثقتنا الكبيرة في فرساننا".
وأضاف "بحكم عضويتي في اللجنة الاولمبية الدولية سئلت عن اي الرياضات التي احب ان أتوج ابطالها في دورة لندن، فاخترت دون اي تردد الفروسية لانني من البداية كنت اثق في ابطالنا الفرسان والحمد لله حققوا املنا فيهم وقمت بتسليمهم مع صاحبي المركزين الاول والثاني الميداليات، واقول لهم وللشعب السعودي مبروك".
وتابع "هذه الميدالية ليست بسيطة، انها ثمرة جهد كبير وتدريبات مضنية لسنوات طويلة، ونأمل ان شاء الله ان تكون دافعا قويا لجميع الرياضات
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً