العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

مخلوفي: توقعت الذهبية ومشكلة إقصائي لم تؤثر في استعداداتي


أكد العداء الجزائري توفيق مخلوفي أنه كان يتوقع الفوز بالميدالية الذهبية التي أحرزها أمس في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) ولكن توقعاته لم تكن بنسبة كبيرة.
وأحرز مخلوفي أمس الثلثاء الميدالية الذهبية لسباق العدو 1500 متر ضمن منافسات الأولمبياد قاطعا مسافة السباق في زمن بلغ ثلاث دقائق و08ر34 ثانية.
وقال مخلوفي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "أهدي هذه الميدالية للعرب والمسلمين وللشعب الجزائري وأهديها لكل عربي ومسلم".
وأضاف "الكل يتدرب والمستوى كان متقاربا والجميع يطمحون دائما إلى الصعود لمنصة التتويج الأولمبية".وقال مخلوفي "هذه الميدالية ستعطي حياة جديدة للشعب الجزائري وهي تمثل لي فرحة كبيرة".
وأضاف "المطر والطقس البارد لم يؤثرا لأنني أتدرب في كل الأجواء.. هذا حصاد سنوات من العمل والاجتهاد".
ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الذهبية بداية لعداء جديد يعيد أمجاد المغربي هشام القروج، قال "لكل اسمه ووقته.. ونور الدين مورسلي كان له وقته أيضا".
وعن إقصائه من الأولمبياد أمس الأول ثم إعادته مجددا، قال مخلوفي "لم أضع أي اعتبارات لهذه القضية ولم تؤثر علي".
وأوضح مدربه حمد بوبريط إنه تحدث مع مخلوفي أمس الأول بشأن الخطة واتفق معه على ضرورة أن يتعامل مع السباق بشكل خططي وليس بشكل بدني.
وأضاف "كنا ننتظر ميدالية فقط ولكن الحلم تحقق وفزنا بالذهبية الرائعة.. كنت أعرف أنه يستطيع الوصول للنهائي وإحراز ميدالية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً