العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

قرار مصر اغلاق معبر رفح سيفاقم الوضع الصحي بغزة

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس الاربعاء (8 أغسطس/آب 2012) ان قرار مصر اغلاق معبر رفح الحدودي امام المرضى الفلسطينيين سيزيد من معاناتهم كما انه "ينذر بكارثة صحية حقيقية".
وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة "ان قرار اغلاق منفذ رفح البري في وجه المرضى والحالات الإنسانية سيزيد من معاناتهم وسيفاقم وضعهم الصحي بشكل متسارع ينذر بكارثة صحية حقيقية إذا استمر اغلاقه حتى نهاية الاسبوع الجاري".
واضاف "ان اعدادا كبيرة من المرضى مسجلة في قوائم للسفر لتلقى العلاج في مستشفيات جمهورية مصر العربية الشقيقة يحملون أوجاعهم ويصارعون المرض وعيونهم الدامعة وقلوبهم المعتصرة ألما ترقب فتح بوابة منفذ رفح البري وينتظرون من القيادة المصرية وعلى رأسها رئيس الجمهورية محمد مرسي قرارا و موقفا وطنيا ينهي معاناتهم ومعاناة آلاف الغزيين باعادة فتح المنفذ البري وكسر الحصار الغير قانوني الذين يفرضه الاحتلال الصهيوني على كافة مناحي الحياة اليومية في قطاع غزة منذ العام 2006".
واشار الى " ان هذا المنفذ الوحيد الذي يمكن للمواطن الفلسطيني التحرك من خلاله باتجاه العالم ويمثل شريان الحياة لمئات المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية حرجة تتطلب الخروج لاستكمال مشوارهم العلاجي خارج قطاع غزة و ذلك بسبب غياب أعداد كبيرة من ادويتهم جراء نفاد نحو 450 صنفا من الأدوية والمستهلكات الطبية".
واضاف "تعذر اجراء بعض الفحوصات التشخيصية الغير متوفرة في مستشفيات القطاع و كذلك تعذر اجراء جزء من العمليات الجراحية الخاصة بحالاتهم المرضية او تلقي جلسات العلاج الكيميائي للحالات المرضية المصابة بالسرطان و الاورام وأمراض الدم والعديد من الامراض التي تتطلب التحويل للعلاج خارج قطاع غزة".
وقررت مصر اغلاق معبر رفح في اعقاب مقتل 16 من حرس الحدود المصريين الاحد الماضي في سيناء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:32 م

      بحراني

      نطلب من المصريين عدم التسرع حتى لايتضرر اخوانا الفلسطينيين

    • زائر 2 | 7:06 ص

      نطالب

      نطالب باطلاق حملة الاغاثة اخواننا في غزة.

    • زائر 1 | 7:03 ص

      بالضبط

      انا بعتقادي ان هذا هو الهدف من المسرحية

اقرأ ايضاً