العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

أوروجواي تريد زراعة وبيع الماريوانا للحد من جرائم المخدرات

ارسلت حكومة أوروجواي للكونجرس مشروع قانون يجيز للدولة زراعة وبيع الماريوانا وهي خطوة يقول الرئيس خوسيه موخيكا انها ستحد من معدلات الجريمة المرتبطة بالاتجار في المخدرات. واستخدام القنب جائز قانونا بالفعل في أوروجواي وهي من بين الدول الأكثر أمنا في أمريكا اللاتينية ورائدة في سن قوانين متحررة.

وسينظم مشروع القانون عملية البيع والإنتاج. وتكافح بلدان أخرى في المنطقة مثل كولومبيا والمكسيك منذ سنوات عمليات القتل واعمال عنف اخرى مرتبطة بالمخدرات. وتقول حكومة موخيكا إن الآثار السلبية لتدخين الماريوانا أقل ضررا من العنف المرتبط بالسوق السوداء حيث تباع بشكل غير شرعي. وسيقتصر استهلاك المستهلكين المسجلين على شراء 30 جراما شهريا وسيمنع الأجانب من شراء الماريوانا لمنع تحويل هذا البلد الصغير الذي يقطنه 3.3 مليون نسمة إلى نقطة ساخنة لسياح الماريوانا.

ويشير مشروع القانون إلى أن دور الدولة الجديد في الزراعة والتوزيع سيتم "حصرا في إطار سياسة للحد من الضرر مع تنبيه الرأي العام بمخاطر استخدام (المخدرات)." وتقدر الحكومة أن تلبية الطلب على الماريوانا في البلاد سيتطلب انتاج حوالي 27 طنا سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:06 ص

      مأيد للسماح بالحشيش بكل دول العالم

      اسمحوو الحشيش في كل دول العالم مكبرين السالفه على الحشيش , يا اخي الحشيش احسن من الخمر لي ينباع في الديره , وله بنشووف بعدين مجرمين وله شي , الناس كله مسطوله وعايشه حددوو كميه معينه حق كل واحد في الشهر نفس ماسوو تعبنه

اقرأ ايضاً