العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

كويتان: الاتحاد الحر يعد استراتيجيته للسنوات الأربع المقبلة

المنامة - الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين 

11 أغسطس 2012

قال المجلس التنفيذي للاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين: إنه قرر في اجتماعه الأخير أن تكون هناك استراتيجية واضحة المعالم لتسهيل عمل الاتحاد في المرحلة المقبلة، إذ أن توجهات الاتحاد الحُر متفق عليها بين النقابات الست المؤسسة للاتحاد منذ أيام اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لإشهاره، وقد اقترح أعضاء المجلس أن تكون الاستراتيجية لمدة أربع سنوات مقبلة على أقل تقدير وهي مدة الدورة الانتخابية للمجلس التنفيذي وذلك لتكون انطلاقة عمل الاتحاد على أسس قوية على أن يعمل لها مراجعة بين حين وآخر تفادياً لوجود أي أخطاء من شأنها تعطيل سير عمل الاتحاد، كما أن الأهداف المرجوة المراد تحقيقها تم طرحها في الاجتماع على أن يتم صياغتها وتكون من ضمن الاستراتيجية.

وقال نائب رئيس الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين رئيس اللجنة المكلفة بإعداد استراتيجية الاتحاد باسم كويتان، في بيان صدر أمس السبت (11 أغسطس/ آب 2012): «إن اللجنة تم تشكيلها من المجلس التنفيذي برئاستي وعضوية كل من أسامة سلمان، سهى الشافعي، فاطمة فخرو، خليل زينل».

وأضاف كويتان: «أن الأسس الأولية لهذه الاستراتيجية تم وضعها بناءً على قرارات المؤتمر التأسيسي للاتحاد الذي تم عقده في 18 و19 يوليو/ تموز 2012 بالإضافة إلى الأهداف العامة للاتحاد المنصوص عليها في النظام الأساسي والتي تتوافق كلياً مع مصالح واحتياجات العمال».

وبيّن أن هذه الاستراتيجية ستضع الخطوط العريضة لطريقة عمل الاتحاد خلال هذه الدورة التي تمتد لسنوات أربع مقبلة حيث سيكون لكل لجنة بالاتحاد فعاليتها وآليات عملها لتحقيق بنود الاستراتيجية.

العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 ص

      قوة الاتحاد في وحدته

      مهما كان اسم الاتحاد الجديد فانه ليس في مصلحة العمال فاساس قوة الاتحاد هو وحدة جميع عمال البحرين تحت مظلة واحدة. فلا مساحة و لا عدد العمال في هذا البلد الصغير يستوعب انشاء اتحاد اخر.

اقرأ ايضاً