العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

مانشيني قلق قبل مباراة الدرع الخيرية


يقرّ روبرتو مانشيني بأن مباراة الدرع الخيرية التي تجمع فريقه مانشستر سيتي وتشلسي اليوم الأحد سيخيم عليها الجدل حول الانتقالات التي تهدد بزعزعة الفائز ببطولة الدوري العام الماضي حتى قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه.
ويواجه فريق مانشيني النادي اللندني الذي أحرز العام الماضي ثنائية دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في مباراة تقام اليوم على ملعب فيلا بارك، وتعد تقليدياً نقطة الانطلاق للموسم الكروي الإنجليزي.
وكان من المفترض بسيتي أن يستغل هذه المباراة لعرض عضلاته وتقديم عدد من اللاعبين الجدد الذين ضمهم إلى صفوفه.
لكن مانشيني لم يتمكن من ضم أي لاعب كبير منذ إحرازه لقب بطولة الدوري الممتاز في أيار/مايو الماضي للمرّة الأولى منذ 44 عاماً.
وكان المدرب الإيطالي يمني النفس بأن يكون الفوز الدراماتيكي على كوينز بارك رينجرز (3-2) في اليوم الأخير من الدوري الذي سمح لسيتي باقتناص اللقب من براثن جاره اللدود مانشستر يونايتد فرصة لاستثمار جاد في سوق الانتقالات خلال الصيف.
ومن الواضح أن مانشيني يحظى بتشكيلة موهوبة، لكنه يعتقد أن الخيارات الإضافية مطلوبة في كل الخطوط للتأقلم مع التحدي الجديد الذي سيرفعه يونايتد وتشلسي، وتعزيز حظوظ سيتي في خوض مسيرة ناجحة في دوري أبطال أوروبا.
ومع أخذ هذه العوامل في الاعتبار يسهل تفهم الإحباط الذي يشعر به مانشيني لإخفاق المدير الرياضي في النادي براين ماروود في إنجاز صفقات عدد من اللاعبين أمثال مهاجم أرسنال روبن فان بيرسي ومدافع ليفربول دانيال أغر ولاعب وسط روما دانييلي دي روسي.
ويلقي الشقاق بين مانشيني وماروود بظله على استعدادات مانشستر سيتي لانطلاق الموسم الجديد نهاية الأسبوع المقبل بمباراة مع ساوثهامبتون.
وقال مانشيني: "آسف، لكن أعرف أن هذه الأسئلة عندكم (وسائل الإعلام) أهم من المباراة، لكن عليكم التحدث بهذا الشأن إلى براين ماروود وليس أنا".
أضاف: "لا أريد التحدث عن السوق (الانتقالات)، لا أعرف ماذا يجدر بي القول في هذه اللحظة لأنني بعد مرور ثلاثة أو أربعة أشهر ـ لا أدري ـ لست سعيداً، لكنني لن أقول شيئاً في هذا الوقت".
وتابع: "أعتقد أننا نملك فريقاً جيداً لكننا بنيناه قبل عامين (...) علينا الاستمرار في التحسن، علينا الاستمرار في تحسن التدريب، علينا التحسن بكل طريقة ممكنة".
وسيغيب ثنائي سيتي ميكاه ريتشاردز وغاريث باري عن مباراة الغد، مع احتمال أن يغيب الثاني عن الملاعب نحو شهر، في حين سيخضع قائد الفريق فنسان كومباني إلى فحص لياقة بدنية قبل 24 ساعة من المباراة.
وسيكون المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي ولاعب الوسط الإسباني دافيد سيلفا اللذان قدما أداء لافتاً في كأس أوروبا 2012 حاضرين على مقاعد البدلاء بعدما شرعا في تحضيراتهما الخاصة لبداية الموسم قبل ستة أيام فقط.

دي ماتيو يحذر من السيتي
من جهته حذر مدرب تشلسي روبرتو دي ماتيو مانشستر سيتي من أن الجميع سيسعون إلى التغلب عليه هذا الموسم.
وقال مدرب الفريق اللندني: "الأكيد أن البقاء في القمّة صعب، ثمة العديد من الفرق الجيّدة هذا الموسم، الدوري الإنجليزي يصبح أكثر توازناً كل عام".
وتابع: "لديهم تشكيلة جيّدة وسيكون من الصعب اللحاق بهم، لكن هذه مهمة كل الفرق الأخرى، أي محاولة التغلب على مانشستر سيتي".
لكن دي ماتيو يقرّ بأنه سيكون صعباً على فريقه مقارعة قطبي مانشستر بعدما أنهى الموسم الماضي بفارق 25 نقطة عنهما.
وأشار إلى أنه: "كان ثمة فارق كبير العام الماضي، وهذا أحد تحدياتنا هذه السنة، تقليص هذا الفارق 25 نقطة عدد كبير مع فريقي مانشستر".
وعدّ أن الموسم المقبل: "سيكون صعباً، لكننا سنحاول وننافس".
ويحظى تشلسي بتشكيلة كاملة للاختيار منها لمباراة اليوم التي تقام على ملعب فيلا بارك بدلاً من ويمبلي الذي يستضيف اليوم السبت نهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن بين البرازيل والمكسيك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً