العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

بدء اختبار لاستخدام الرسائل النصية للانذار بحدوث هجوم صاروخي في اسرائيل

اعلن الجيش الاسرائيلي بدء اختبار في البلاد الاحدلنظام انذار بوساطة الرسائل النصية لابلاغ السكان في حال وقوع هجمات صاروخية.
وسيتم ارسال رسائل باللغة العبرية والعربية والانجليزية والروسية الى الهواتف النقالة الخاصة في مناطق عديدة منها القدس وحيفا وتل ابيب.
وقال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي ان الرسائل ستقول "قيادة الجبهة الداخلية (الدفاع المدني)، اختبار لنظام التنبيه على الهواتف المحمولة".
ويجري الاختبار بين الساعة الثامنة والساعة 18,00 وسيستمر حتى الخميس، اليوم الذي سيشمل كل اراضي الدولة العبرية.
وبحسب تقارير اعلامية يهدف هذا التمرين الى ضمان جهوزية المدنيين في حال قيام حزب الله اللبناني او ايران باطلاق الصواريخ ردا على هجمة اسرائيلية على المنشات النووية الايرانية.
واشارت صحيفة يديعوت احرونوت الاحد الى ان اسرائيل "ليست مستعدة" لحرب مع ايران مشيرة الى ان "الطيران (الاسرائيلي) يتدرب منذ سنوات ولكن ليس من المؤكد ان هذا يكفي".
واضافت ان "700 الف مدني ليس لديهم ماوى" و"نصف الاسرائيليين ليس لديهم اقنعة غاز"، موضحة انه "سيتم الانتهاء من العمل لحماية المباني التي تضم المستشفيات في غضون ثلاثة اعوام".
من جهتها نقلت صحيفة هارتس عن مسؤول اسرائيلي كبير قوله ان ايران "احرزت تقدما في انتاج وتكييف الرؤوس النووية" على صواريخ قادرة على الوصول الى اسرائيل.
وتشتبه اسرائيل والغرب بسعي ايران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.
وحذرت اسرائيل التي تعتبر القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير معلنة، من انها لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الايرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية التي ستشكل بنظرها "تهديدا لوجود" الدولة العبرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:58 ص

      ينتظرون الاعدام ...

      خلكم في رعب كل يوم من ايران ...
      مثل واحد محكوم عليه بالاعدام ... ينتظر متى ينفد عليه الحكم .. وخلي بعض زعماء العرب يحمونكم !!! مع امريكا المجرمة ...

اقرأ ايضاً