العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

240 طالباً يستفيدون من برامج "إنجاز البحرين" في مدينة شباب 2030

المنامة - إنجاز البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت مشاركة "إنجاز البحرين"، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الإقتصاد العالمي، في "مدينة شباب 2030" حضوراً قوياً من قبل الشباب للعام الثاني على التوالي، حيث وصل عدد المشاركين في البرامج والفعاليات المختلفة التي نظمتها المؤسسة خلال المدينة إلى حوالي 240 طالب وطالبة.
وقد شاركت "إنجاز البحرين" بسبعة برامج مختلفة، منهما برنامجان – "أموالي ومستقبلي" و"الإقتصاد من أجل النجاح" – لمرحلة الناشئة الذين تتراح أعمارهم بين 10 إلى 14 عاماً، و خمسة برامج – "الشركة" و"مهن ذات أهداف" و"حركة المصارف" و"أخلاقيات العمل" و"ملازمة الوظائف" -  لفئة الشباب الذي تتراح أعمارهم بين 15 و25 عاما.
وقد رافق هذه البرامج عدد من الفعاليات المصاحبة لإثراء المعارف التي اكتسبها الطلاب المشاركون من خلال الجلسات التعليمية التي أقيمت طيلة "مدينة شباب 2030".
كانت أحد هذه الفعاليات ندوة بعنوان "مفاتيح النجاح" قدمها الأستاذ سامي البوعركي  من معهد "استثمار للتدريب والتطوير"، كما شارك مجموعة من طلبة إنجاز البحرين في دورة للدكتور حمود القشعان من الكويت حول “الذكاء العاطفي” والتي تم تنظيمها من قبل مدينة الشباب 2030، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الرحلات ميدانية التي شملت مطار البحرين الدولي ومصرف البحرين المركزي وبنك البحرين والكويت تعرف فيها الطلاب على طريقة عمل هذه الشركات واطلعوا على سلوكيات الموظف الناجح بالإضافة إلى المهن المختلفة المتوفرة في هذه القطاعات.
إلى ذلك أعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن تقديرها للمؤسسة العامة للشباب والرياضة و"تمكين" لتنظيمهما مدينة شباب 2030 وكل من كان له يد  في إنجاح مشاركة إنجاز البحرين" من داعمين ومتطوعين، وقالت:  "يسرنا أن تقدم برامج "إنجاز البحرين" خلال فترة الإجازة الصيفية و نرى إقبال الشباب على هذه البرامج التي من شأنها أن تلبي طموحاتهم وتكسبهم الخبرة العملية والمهارات اللازمة  للإنضمام لسوق العمل مما يضمن مشاركتهم الفاعلة في بناء مستقبل هذا الوطن". 
كما خصت سموها بالشكر جميع متطوعي برامج إنجاز البحرين والشركات التي يمثلونها لتخصيص الوقت لتقديم برامج المؤسسة خلال فترة الصيف والذين كان لهم الدور الأبرز في إنجاح هذه المشاركة.  وقد تطوع لتقديم برامج إنجاز البحرين هذا العام كل من الآنسة طفلة النعيمي من وزارة التربية والتعليم، السيد هشام الكوهجي من شركة ألبا، الآنسة مريم المناعي من مؤسسة القيادات العربية الشابة، السيدة فاطمة فخرو من بنك البحرين والكويت، السيد أشرف الخياط من شركة بابكو، بالإضافة إلى المتطوعين الأفراد وهما الآنسة فاطمة الصيرفي والآنسة لطيفة سالمين.
يذكر أن برامج "إنجاز البحرين" تعتمد على ثلاث محاور رئيسية وهي: ريادة الأعمال، الثقافة المالية، والإعداد لسوق العمل يقدمها مئات المتطوعين من مختلف مجالات القطاع الخاص. وقد استفاد أكثر من 33 ألف طالب وطالبة من البرامج العشرة التي تندرج تحت هذه المحاور خلال السنوات الست الماضية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً