العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

حلبة البحرين تحتضن سباق الكارتينج للتحمل على مضمار فيفا اليوم

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

تجتمع أفضل فرق الكارتينج في البحرين للمنافسة على "تحدي الأربع ساعات" للتحمل المرتقب إقامته مساء يوم غدٍ الاثنين (13 أغسطس/آب 2012م) على حلبة البحرين الدولية بالصخير، وبمضمار "فيفا للكارتينج" ذو المواصفات المعتمدة عالمياً.
ويعتبر سباق اليوم جولة من سلسلة تحديات سباقات التحمل المقامة في "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط"، والتي تختلف عن نظيراتها في كل مرحلة لاسيما الجولتين الماضيتين اللتان أقيمتا لمدة ساعتين وحظيتا بمتابعة جماهيرية وشعبية واسعة على مستوى المملكة.
وتنطلق فعاليات السباق المثيرة بإقامة التجارب الرسمية الحرة عند الساعة السابعة وعشرون دقيقة مساءاً تليها حصة التجارب التأهيلية عند تمام الساعة الثامنة، في حين تنطلق شارة بدء السباق عند الساعة الثامنة وخمس وخمسون دقيقة، وذلك على مضمار "فيفا للكارتينج" البالغ طوله 1.176 كيلومتر.
وستوجب على المتنافسين في السباق إنهاء إجراءات تسجيلهم خلال الفترة من الرابعة والنصف وحتى السادسة مساءاً، قبل تهيئة السائقين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة للبدء ومن بعدها التوقف في فترة راحة لمدة 40 دقيقة لتناول وجبة الإفطار من خلال بوفيه مفتوح قبل البدء في أي من السباقات.
ومن الأمور التي تجعل من سلسلة سباقات "تحدي التحمل" محل استقطاب المشاركين، نظام المشاركة المفتوحة إذ بإمكان أي سائقين ممن تتجاوز أعمارهم الـ15 عاماً الدخول في معترك السباق شريطة الحصول على موافقة ولي الأمر لمن هم دون الثامنة عشرة.
كما يمكن تشكيل فرق من الشركات الخاصة، المدارس، الأندية أو المجموعات بما لا يقل عن سائقين كحد أدنى ولا يزيد عن أربعة سائقين.
وتبلغ تكلفة المشاركة في سباق "تحدي الأربع ساعات"، 330 دينار شاملة بوفيه الإفطار، كما سيتم تزويد كل فريق بسيارة "سودي كارت آر اكس7/سعة 270 سنتم مكعب" ذات الموصفات الخاصة والغير قابلة للتعديل عليها بحسب قوانين السباق.
وسيكون بمقدور الجماهير المحبة لرياضة السيارات متابعة سائقيهم المفضلين، بالدخول مجاناً إلى الحلبة، كما سيتم إجراء مراسم تتويج الفرق الفائزة الثلاثة في نهاية السباق.
وستحتسب نتائج السباق ضمن المجموع العام لسلسلة "سودي دبليو" المعتمد تصنفيها عالمياً كأحد سباقات الكارتينج الترفيهية، والتي تتيح للسائقين المتنافسين بالتأهل إلى نهائي الجائزة الكبرى لـ"سودي دبليو" الدولية، الأمر الذي يضفي على السباق المزيد من الإثارة والتشويق.
ولجميع الراغبين في حجز أماكنهم بما تبقى من مقاعد في سباق "تحدي الأربع ساعات" المقرر مساء يوم غد الاثنين، يمكنهم التسجيل عن طريق البريد الالكتروني karting@bic.com.bh أو الاتصال مباشرة على حلبة "فيفا للكارتينج" على الرقم +973-17-451745.
وللحصول على تفاصيل السباق وقواعد المنافسة وجميع اللوائح الرياضية والفنية عن تنظيم هذا النوع من سلسلة سباقات "دبليو سودي" عن طريق زيارة الموقع الالكتروني www.sodiwseries.com..





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً