العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

بايرن يضع حدا لزعامة دورتموند ويحرز لقب كأس السوبر الألماني

وضع فريق بايرن ميونيخ حدا لكبواته أمام بوروسيا دورتموند وفاز عليه 2/1 اليوم الأحد على ملعب أليانز أرينا ليتوج بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم.والفوز هو الأول لبايرن ميونيخ على دورتموند منذ 13 شباط/فبراير 2010 عندما فاز عليه 3/1 في الدوري الألماني.
ومنذ ذلك الحين فاز دورتموند على النادي البافاري خمس مرات بنتائج 2/ صفر و3/1 و1/صفر و1/صفر و5/2 على الترتيب.
وسيطر دورتموند على لقب البوندسليجا في العامين الماضيين كما فاز بلقب كأس ألمانيا أيضا في الموسم الماضي ليشارك بايرن ميونيخ في مباراة كأس السوبر باعتباره وصيفا للدوري المحلي.
وخرج بايرن ميونيخ خالي الوفاض في الموسمين الماضيين حيث لم يحرز أي لقب منذ تتويجه بلقب ثنائية الدوري والكأس في 2010 وأتبعه بفوزه بلقب كأس السوبر عندما فاز على شالكه 2/صفر.. بينما حصد شالكه لقب كأس السوبر في الموسم الماضي بفوزه على بوروسيا دورتموند 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية.
وتقدم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بهدف لبايرن في الدقيقة السادسة ثم أضاف توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 11 فيما سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الوحيد لدورتموند في الدقيقة 75.
ونجح ماندزوكيتش الوافد حديثا من صفوف فولفسبورج مقابل 13 مليون يورو (16 مليون دولار) في إثبات أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس بعدما سجل هدفا عقب مرور ست دقائق من المباراة ثم أتبعه مولر بتسجيل الهدف الثاني قبل أن يرد لوفاندوفسكي بهدفا لدورتموند، الذي كاد أن يضيف المزيد من الأهداف في الشوط الثاني ولكنه لم ينجح في تحقيق المراد ليذهب اللقب على طبق من ذهب إلى خزانة بايرن ميونيخ.وسجل ماركو ريوس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني حضوره الأول مع دورتموند.
وافتتح ماندزوكيتش التسجيل مستغلا العرضية الرائعة زميله الفرنسي فرانك ريبيري حيث عجز المدافع نيفين سوبوتيتش عن تشتيت الكرة ليستلم المهاجم الكرواتي الكرة بقدمه اليمنى ثم يسدد بقدمه اليسرى في شباك رومان فايدنفيلير حارس مرمى دورتموند.
وتعرض دفاع دورتموند لهجمة جديدة في الدقيقة 11 عبر تسديدة من الهولندي آريين روبن ارتدت من العارضة لتصل إلى مولر الذي سدد مباشرة في سقف الشباك.ودفع بايرن ميونيخ بالوافد الجديد دانتي القادم من صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ والمدافع الصاعد ايمري كان /18 عاما/ بينما أبقى يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند لاعب خط وسطه ماريو جويتزه على مقاعد البدلاء.وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 49 ليشن أول هجمة على مرمى مانويل نيوير ولكن حارس مرمى بايرن تصدى ببراعة لرأسية لوفاندوفسكي، قبل أن يسدد ريوس كرة قوية ضلت طريقها للشباك.وشارك جويتزه وايفان بيريسيتش من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 64 في ظل سعي دورتموند للاندفاع نحو الهجوم، وبعد ثلاث دقائق فقط أهدر ليفاندوفسكي هجمة محققة، ولكنه عوض الجماهير في الدقيقة 75 بتسجيل هدف رائع إثر تسديدة أرضية زاحفة من على حدود منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك نيوير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً