العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

ايران تقول ان حكم الاسد صامد بالتأييد الشعبي

نقل عن مسئول ايراني كبير يوم الاحد (12 أغسطس / آب 2012) قوله ان الرئيس السوري بشار الاسد يتمتع بتأييد شعبه ويمكنه ان يعول على استمرار دعم ايران وهو يتصدى للتمرد المسلح في بلاده.
وايدت ايران الاسد بشكل مستمر خلال الانتفاضة المستمرة ضده منذ 17 شهرا واتهمت قوى اقليمية من بينها تركيا وقطر والدول الغربية بإثارة الاضطرابات في سوريا بسبب معارضتها لاسرائيل.
وقال سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني وممثل الزعيم الايراني الاعلى ايه الله علي خامنئي ان سوريا "حصن منيع للمقاومة" ضد الغرب واسرائيل وانها مستهدفة لهذا السبب.
ونقلت وكالة مهر الايرانية للانباء الاحد عن جليلي قوله في مقابلة مع قناة الميادين الناطقة باللغة العربية إن الاسد ما كان يستطيع أن يصمد كل هذا الوقت لولا أنه يستند إلى تأييد شعبي مضيفا ان هذا لا يعني أنه ليس له معارضون لكن ارادة الشعب معه.
وكرر جليلي موقف بلاده أنه ينبغي اجراء مفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة واجراء انتخابات حرة. ونفت ايران ارسالها قوات من الحرس الثوري للمساعدة في قمع الانتفاضة واتهمت تركيا وقطر بمساعدة المعارضة المسلحة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:19 م

      في ذمتكم هذي يصلح يكون دبلوماسي !!

      ونقلت وكالة مهر الايرانية للانباء الاحد عن جليلي قوله في مقابلة مع قناة الميادين الناطقة باللغة العربية إن الاسد ما كان يستطيع أن يصمد كل هذا الوقت لولا أنه يستند إلى تأييد شعبي

      بمنطق الدبلوماسي جليلي كذلك صدام حسين لو ماتدخلت جيوش العالم في حرب ضروس لاسقاطة لظل الى حد الان رئيس للعراق ماتزحزح من مكانه هل معنى ذلك آنه كان يتمتع بتأيد شعبي من الشعب العراقي ياجليلي !!
      والله يا أيران ستكون دولتكم وصمة عار على التاريخ والشعب السوري بسبب تأيدكم ومساندتم لديكتاتور سفاح مجرم أسال دم شعبه

    • زائر 1 | 6:11 م

      لن يسقط الاسد كما سقط القذافي .....

      كما يردد اخواننا المصريين ... اقولها با الفم المليان و بعقيده راسخه و يقين ثابت بأن الاسد باقي شأ من شأ و ابى من ابا كما يقول ياسر عرفات ...

اقرأ ايضاً