العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

جوجل تشطب 4 آلاف وظيفة في شركة موتورولا

تعتزم شركة موتورولا موبيليتي خفض 20% من قوتها العاملة وإغلاق ثلث مكاتبها حول العالم في محاولة لعودة شركة الهواتف المحمولة المتعثرة لتحقيق أرباح من جديد حسبما أعلنت الشركة الأم جوجل اليوم الاثنين.
وستلغي الشركة الأمريكية حوالي 4 آلاف وظيفة وسيكون ثلثا العدد في خارج البلاد. وتمتلك موتورولا حوالي 90 مكتبا حول العالم سيتم إغلاق ثلثها تقريبا وفقا لخطة إعادة الهيكلة التي أعدتها جوجل حيث ستركز على مراكز الأبحاث والتطوير التابعة لموتورلا في شيكاغو وسيلكون فالي وبكين. وكجزء من إعادة تنظيمها، قالت موتورولا إنها ستخفض بشكل كبير عدد الطرازات التي تطرحها وتركز بدلا من ذلك على عدد قليل من الأجهزة باهظة الثمن.
ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فإن جوجل خفضت حجم الإدارة العليا لشركة موتورولا حيث استغنت عن 40% من نواب الرئيس. كما قررت جوجل تغيير كبار مسئولي موتورولا من خلال تعيين مسئولين جدد أو الاستعانة بمسئولين مؤقتين من جوجل منهم دنيس وودسايد وريجينا دوجان التي كانت ترأس وكالة المشروعات البحثية الدفاعية المتطورة التابعة للبنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية).
تأتي عملية شطب الوظائف بعد ثلاثة أشهر من إكمال شركة جوجل الأمريكية استحواذها على موتورولا موبيليتي مقابل 12.5 مليار دولار. وعلاوة على صفقة الشراء ، فازت جوجل بمحفظة موتورولا من براءات الاختراع البالغة 17 ألف براءة إذ يقول محللون إنها مهمة إذا أرادت الشركة المنافسة بشكل ناجح مع أبل ومايكروسوفت في سوق الهواتف الخلوية.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً